سياسة عربية

وزير تعليم السعودية: إبعاد المعلّمين المخالفين فكريا.. وجدل

هذا التوجيه من حمد آل الشيخ كان قد صدر أيضا في عهد أحمد العيسى بشباط/ فبراير 2017- وزارة التعليم السعودية
هذا التوجيه من حمد آل الشيخ كان قد صدر أيضا في عهد أحمد العيسى بشباط/ فبراير 2017- وزارة التعليم السعودية

قال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، إنه وجّه مدراء التعليم في مناطق المملكة باتخاذ قرار بإقصاء المعلمين المخالفين فكريّا.

 

ونقلت صحف سعودية عن آل الشيخ، قوله إنه منح صلاحيات لمدراء التعليم، بالإبعاد الفوري للعاملين في المدارس ممن لديهم مخالفات فكرية، وتكليفهم بأعمال إدارية خارج المدارس بصفة مؤقتة، لحين البت في القضية.

 

وأثار قرار آل الشيخ جدلا واسعا، إذ قال ناشطون إن عدم تفصيله في المخالفات الفكرية المقصودة قد يجرّ ظلما وتصفية حسابات شخصية بين مدراء تعليم تجاه مدرّسين.

 

وأوضح ناشطون أن إثارة مثل هذا الموضوع في ظل إجازة المدارس يعد استفزازا وتخويفا للمعلمين المتواجدين في منازلهم منذ شهور.

 

اللافت أن هذا التوجيه من حمد آل الشيخ كان قد صدر أيضا في عهد أحمد العيسى، في شباط/ فبراير 2017.

 

ومنذ وصول ولي العهد محمد بن سلمان إلى منصبه، اتخذت قرارات مشابهة بالإقصاء بناء على الأفكار السلمية، إذ تم منع أئمة من الخطابة، وفصل آخرين من الإمامة.

 

 

 


التعليقات (3)
rmb
السبت، 16-05-2020 10:21 ص
حزب البعث السعودي
عمران الصنهاجي
الجمعة، 15-05-2020 09:32 ص
متى تدفن هاته النفايات .
سامي
الجمعة، 15-05-2020 09:22 ص
الشعب السعودي مستحمر من قبل ولاة امره .التعليم في نظر ال سعود خدمة ولي الامر لاغير . لهذا يستهزؤون به هذه الايام باخبار مفبركة عن انقلاب في قطر .والهد ف هو شغل الراي العام بمشاكل الشعب الحقيقية .امور الحياة اليومية من يستمع الى الاعلام السعودي يصاب بالغباء .كما ان الكثير من اشباه الكتاب والكاتبات مستواهم الفكري لايتماشى مع منطق الافكار التي يطرحونها او يخوضون فيها . وهذ ينسحب حتى على من يمتهنون الدين الاسلامي .اصبح الاعلام والاعلاميين في مملكة ال سعود مصدر نكات وتندر من غيرهم .

خبر عاجل