سياسة عربية

الجيش الليبي يشن غارات مكثفة على تمركزات وإمدادات لحفتر

الضربات أسفرت عن تدمير 5 آليات مسلحة بقاعدة الوطية الجوية- الأناضول
الضربات أسفرت عن تدمير 5 آليات مسلحة بقاعدة الوطية الجوية- الأناضول

نفذ الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، غارات جوية مكثفة خلال الساعات الماضية، استهدفت فيها تمركزات لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وشاحنات وقود في المنطقة الغربية للبلاد.


جاء ذلك في تصريح للناطق باسم القوات الحكومية، محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة المعترف بها دوليا.


وقال قنونو، إن "9 ضربات استهدفت 13 عنصراً من ميليشيات حفتر الإرهابية، بينهم محمد الدحير، المطلوب لدى النائب العام (الليبي) في عدة قضايا جنائية".

وأضاف أن الضربات أسفرت عن تدمير 5 آليات مسلحة بقاعدة الوطية الجوية (140 كلم غرب العاصمة طرابلس)، مقر تمركزات ميليشيات حفتر. 

و"الوطية الجوية"، أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الممتدة من غرب العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها مليشيات موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزًا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.

 

اقرأ أيضا: الوفاق لـ"عربي21": نسيطر على أجزاء من الوطية والهجوم مستمر

 

وأشار قنونو، إلى أن "باقي الضربات الثلاثة، استهدفت 3 شاحنات وقود بمنطقة الشويرف (وسط)، كانت في طريقها إلى ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس) لإمداد ميليشيات حفتر".

وتشن مليشيات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، تكبدت خلاله خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

التعليقات (2)
عبد العزيز لرضي
الخميس، 07-05-2020 10:10 م
الله أمة انصر الاسلام والمسلمين في كل مكان
الحوت
الخميس، 07-05-2020 08:02 م
كثفوا الغارات واضربوا بيد من حديد أكثر واكثر قبل أن يأخذ نفسه هذا الخنزير واذنابه اقتربت النهايه ان شاء الله بقطع رقبة الحيه