سياسة عربية

أول تعليق من حمد بن جاسم بعد إشاعة تتهمه بانقلاب في قطر

لم يصدر تعليق رسمي قطري على الإشاعة حينها إلا أنه تبين فبركة العديد من الفيديوهات لترويجها- جيتي
لم يصدر تعليق رسمي قطري على الإشاعة حينها إلا أنه تبين فبركة العديد من الفيديوهات لترويجها- جيتي

نشر رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، تغريدة لأول مرة منذ الإشاعة المستمرة منذ يومين بشأن انقلاب في قطر.

 

وكتب ابن جاسم على حسابه الرسمي في "تويتر": "ذكرت سابقا، إنني لن أرد على أي مهاترات، وأريد أن أؤكد أنني مستمر في هذه السياسة".

 

وأضاف: "لست من الذين يجيشون الغير للدفاع عنهم أو للهجوم أو لتلفيق الأكاذيب للغير من أموال شعوبهم. وإذا أراد أحد أن يشتكي علي، فلا داعي أن يشتكي لدى الغير، فمرجعيتي معروفة".

 

 

 

 

وسبق أن شهد موقع التواصل الاجتماع "تويتر" تداول فيديوهات وتغريدات تتحدث عن "انقلاب في قطر"، إلا أن العديد من المغردين القطريين نفوا صحة ذلك، مشيرين إلى أن الحملة يقودها "جيش إلكتروني" سعودي.

 

ونشر المغرد مارك أوين جونز تغريدات عدة حينها، كشفت حقيقة الفيديوهات التي نشرتها حسابات سعودية على أنها صور لإطلاق نار في مدينة الوكرة القطرية.

 

وتظهر التغريدات أحد الفيديوهات وهو عبارة عن فيديو نشره مغرد قطري ليسخر من مزاعم وجود إطلاق نار في الوكرة، فقام حساب سعودي بإضافة أصوات إطلاق نار على نفس الفيديو ونشره في حسابه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي تغريدة أخرى، نشر المغرد "مارك أوين جونز" فيديو استخدمته حسابات سعودية للترويج لحصول انقلاب في قطر، ولكنه في الحقيقة جزء من فيديو قديم لإطلاق نار حصل في الرياض قرب أحد قصور ولي العهد محمد بن سلمان في نيسان/ إبريل 2018.

 

 

 

 

 

 

 

— حكومة قطر الانتقالية (@QtrGov) May 4, 2020

 

اقرأ أيضا: "تويتر" يحذف حسابات سعودية ومصرية هاجمت تركيا وقطر

 

وشهد تويتر كذلك تغريدات تفيد بأن "سلطان بن سحيم بات أمير قطر"- وهو المقيم في السعودية ويعادي السلطات بالدوحة-، وأن له "كلمة بعد قليل"، إلا أن ذلك لم يحصل رغم مرور تسع ساعات على ترويج تلك التغريدات على نطاق واسع في المملكة.

 

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من الدوحة على أي من تلك المزاعم والشائعات.

 

اقرأ أيضا: هجوم على ابن سحيم لتقبيله رؤوس حكام الإمارات (شاهد)

 

 

 

 

 

 

 

— Haris Alisic (@HarisAlisic) May 4, 2020


 
التعليقات (0)