سياسة عربية

نظام الأسد يعلن وقوع "اعتداء غامض" على أحد مواقعه بحمص

ذكر محافظ حمص أن "اعتداء وقع على أحد المواقع العسكرية شرق المحافظة"- جيتي
ذكر محافظ حمص أن "اعتداء وقع على أحد المواقع العسكرية شرق المحافظة"- جيتي

أعلن النظام السوري الجمعة، عن وقوع انفجارات عدة في أحد مواقعه العسكرية في محافظة حمص، وتحديدا عند المدخل الجنوبي للمحافظة.


وذكر محافظ حمص طلال برازي في تصريح أوردته وكالة الأنباء التابعة للنظام "سانا"، أن "اعتداء وقع على أحد المواقع العسكرية شرق حمص، لم تعرف طبيعته بعد، أدى لحدوث انفجارات وخروج أعمدة دخان من الموقع، وتساقط لقذائف في محيطه"، لافتا إلى إصابة عدد من "المدنيين المارة".

 

وقال مدير الصحة بمحافظة حمص الدكتور حسان الجندي، إن 10 إصابات وصلت إلى المشافي العامة والخاصة بالمدينة، ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة من الانفجار، الذي وقع في أحد المواقع العسكرية، مشيرا إلى أنه "تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم"، بحسب "سانا".

 

وأشارت "سانا" إلى وقوع انفجار على أطراف بلدة نبل بريف حلب الشمالي، أدى إلى تهدم بعض المنازل، ووقوع عدد من الإصابات بين الأهالي.

 

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الانفجار ناتج عن قصف إسرائيلي لمستودع أسلحة لحزب الله اللبناني في محافظة حمص.


وأشار المرصد إلى أن القصف استهدف مستودعا للذخيرة والصواريخ تابع لحزب الله داخل معسكر يقع على طريق  حمص- تدمر، ما تسبب بانفجارات عنيفة تطايرت شظاياها إلى داخل مدينة حمص.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان النظام أن "طائرات مروحية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة من الجولان المحتل على أهداف في جنوب سوريا"، مؤكدا أن الهجوم لم يتسبب سوى بأضرار مادية.

 

 

 

 

 

التعليقات (0)