صحافة دولية

صحيفة كورية تسخر من أنباء وفاة "كيم": هذه أنشطة الزعيم الميت

أكدت الصحيفة أن الزعيم الكوري يعمل وفقا لجدول أعمال يومي- جيتي
أكدت الصحيفة أن الزعيم الكوري يعمل وفقا لجدول أعمال يومي- جيتي

سخرت صحيفة رسمية تابعة للحزب الحاكم في كوريا الشمالية الأحد، من الأنباء التي تحدثت عن وفاة رئيس البلاد كيم جونغ أون، عقب غيابه عن حدث سنوي يمثل عطلة وطنية.


وأوردت صحيفة "رودونغ سينمون" الكورية تفاصيل حياة الزعيم الكوري ليوم الأحد الموافق 26 نيسان/ أبريل، تحت عنوان "نشاطات الزعيم الميت"، لافتة إلى أنه قام بجولة ميدانية شكر فيها العمال الذين، قاموا بإنهاء مشروع بناء مدينة سامزويون.


وأكدت الصحيفة أن الزعيم الكوري يعمل وفقا لجدول أعمال يومي، تنظمه أخته للقاء المسؤولين عن الأقاليم، وأصحاب النقابات، ومسؤولين عن الحزب الحاكم بالأقاليم.

 

اقرأ أيضا: زعيم كوريا الشمالية يبعث برسالة ويواصل غيابه عن الظهور


وفي وقت سابق، قالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن زعيم الجارة الشمالية، كيم جونغ أون، بعث برسالة جديدة، مع مواصلته الغياب عن الظهور الإعلامي للأسبوع الثالث.


وبحسب "يونهاب"، فإن أون الذي تحدثت أنباء عن خضوعه لعملية جراحية فاشلة أدت إلى تدهور صحته، بعث برسالة شكر إلى العمال والموظفين الذين عملوا في مشروع إنشاء مدينة "سامزيون".


يذكر أن وكالة "يونهاب" قلّلت من صحة التقارير التي تحدثت عن تدهور الوضع الصحي لكيم جونغ أون، ودخوله في غيبوبة تامة، وقالت إنها تستقي أخبارها من وسائل الإعلام الكورية الشمالية المحلية، أو مصادر لها في الداخل، حيث يفرض الزعيم الشاب المثير للجدل رقابة صارمة على الإعلام.

التعليقات (0)