علوم وتكنولوجيا

هذه قصة أول اسم بعثة صينية لاستكشاف المريخ هذا العام

 يذكر أن الصين نجحت في إطلاق أول قمر صناعي في عام 1970 وكان يحمل اسم "دونغفانغ هونغ-1"- جيتي
يذكر أن الصين نجحت في إطلاق أول قمر صناعي في عام 1970 وكان يحمل اسم "دونغفانغ هونغ-1"- جيتي

أعلنت وكالة الفضاء الصينية الجمعة، اسم أولى بعثاتها لاستكشاف المريخ، تزامنا مع يوم الفضاء السنوي في الصين، والذكرى الخمسين لإطلاق بكين أول أقمارها الصناعية.


وأوضحت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "شينخوا"، أن "البعثة غير المأهولة المقرر إطلاقها هذا العام، تحمل اسم تيانون-1"، مشيرة إلى اسمها الذي يعني أيضا "أسئلة للسماء"، مستوحى من قصيدة كتبها الشاعر الصيني تشو يوان، الذي عاش قبل ألفي عام.

 

اقرأ أيضا: ناسا تنشر صورة للمريخ وتتوقع "مناخا" أفضل للحياة (شاهد)


وأشارت الوكالة نقلا عن إدارة الفضاء الصينية إلى أن القصيدة تطرح أسئلة عن النجوم وغيرها من الأجرام السماوية، مؤكدة أن جميع بعثات استكشاف المريخ المقبلة ستحمل اسم "تيانون"، للدلالة على المساعي العملية للبلاد في الفضاء.


يذكر أن الصين نجحت في إطلاق أول قمر صناعي في عام 1970، وكان يحمل اسم "دونغفانغ هونغ-1"، وفي عام 2003 أصبحت بكين ثالث دولة ترسل شخصا إلى الفضاء، باستخدام أحد صواريخها، بعد الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة.


وتسعى الصين لمنافسة روسيا وأمريكا في أن تصبح قوة رئيسية في مجال الفضاء بحلول 2030.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 25-04-2020 03:13 ص
الصين التي فشلت في احتواء فيروس ، تكذب و تظلل و تنشر معلومات خاطئة ثم تبعث في مساعدات فاسدة و غير صالحة لباقي الدول و تتعمد نشر الاكاذيب على ان الفيروس منشأه ايطالي رغم ان الكل يعلم ان الصين هي مصدر و مركز الوباء ، لن تصبح الصين دولة عالمية و خاصة الان بما انكم تسعون لانقاذ حياة ديكتاتور كوريا الشمالية ، لعنة الله عليكم يا ظالمي الشعب الايغور المسلم المسالم

خبر عاجل