سياسة دولية

بومبيو: أمريكا طالبت الصين بوقف بيع الحيوانات البرية للأبد

بيان بومبيو مخالف لتصريحات أطلقها ترامب، قال فيها إن الفيروس ربما يكون قد تسرب من مختبر بووهان- جيتي
بيان بومبيو مخالف لتصريحات أطلقها ترامب، قال فيها إن الفيروس ربما يكون قد تسرب من مختبر بووهان- جيتي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن بلاده طالبت الصين بإغلاق أسواق الحيوانات البرية للأبد، وهي التي يعتقد أن أحدها شهد نشوء فيروس كورونا المستجد نهاية العام الماضي.

 

وجاء تصريح بومبيو في بيان نشر في وقت متأخر الأربعاء، ويأتي مخالفا لتصريحات أطلقها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال فيها إن الفيروس ربما يكون قد تسرب من مختبر ووهان للأمراض الفيروسية، وهو ما تنفيه بكين ومنظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح بومبيو أنه "نظرا للصلة القوية بين الحيوانات البرية المباعة بشكل غير قانوني في أسواق الحيوانات وبين الأمراض الحيوانية المنشأ، فقد طالبت الولايات المتحدة جمهورية الصين الشعبية بإغلاق أسواق بيع الحيوانات البرية وكل الأسواق التي تبيع الحيوانات بشكل غير قانوني وللأبد".

 

اقرأ أيضا: ترامب يؤيد مزاعم "تخليق" فيروس كورونا بمختبرات صينية

 

ويعتقد معظم العلماء أن فيروس كورونا الجديد انتقل على الأرجح إلى الإنسان من حيوان، وأشير بالاتهام في هذا الصدد إلى سوق في المدينة لبيع الحيوانات البرية الحية بهدف استهلاكها.

 

يذكر أن السوق المشار إليها أغلقت مع انتشار الفيروس بالبلاد مطلع العام، وأعيد فتحها منتصف نيسان/ أبريل الجاري، وسط جهود حكومية لحث المواطنين والتجار على عدم بيع وشراء الحيوانات البرية.

1
التعليقات (1)
مصري
الخميس، 23-04-2020 12:47 م
اعتقد ان بومبيو من تلك الحيوانات التى يجب على امريكا ايداعها احدى المحميات المغلقة .