سياسة عربية

قصف جديد على طرابلس.. وطائرتا شحن إماراتية تصل إلى حفتر(صور)

القصف طال منطقة الكريمية السكنية جنوبي طرابلس-جيتي
القصف طال منطقة الكريمية السكنية جنوبي طرابلس-جيتي

قصفت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الجمعة، منازل مدنية في العاصمة الليبية طرابلس، في إطار خرقها لوقف إطلاق النار.


وقالت "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق في بيان مقتضب وصل إلى "عربي21" نسخة منه، إن "مليشيات حفتر قصفت منازل المواطنين بمنطقة الكريمية في جنوبي طرابلس بصواريخ غراد، ما أدى إلى اندلاع النيران في منزل أحد الليبيين"، دون أن تعطي تفاصيل أكثر عن حجم الخسائر جراء القصف.

 

اقرأ أيضا: الوفاق تسقط "مسيّرة" إماراتية.. وتتقدم جنوب طرابلس

 

وأعلنت وزارة الصحة الليبية، إخلاء مستشفى خاص جنوبي طرابلس من المرضى؛ إثر استهدافه بقذائف صاروخية أطلقتها مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ التابع للوزارة، أسامة علي، لوكالة الأناضول، إنه "تم إخلاء مصحة الرويال في منطقة طريق الشوك من المرضى بعد سقوط قذائف عليها وفي محيطها أطلقتها مليشيا حفتر".


وقتل مدنيان وأصيب آخرون، في قصف لمليشيا حفتر على منطقتي "سوق الجمعة"، شرقي طرابلس، و"الكريمية" جنوبي طرابلس، حسب وزارة الصحة. 

وأعلنت "البركان" وفاة جراح المخ والأعصاب الليبي، عبد المنعم بوغفّة الخميس، إثر  سقوط قذيفة أطلقتها قوات حفتر استهدفته، وهو في طريقه لتفقد منزله في منطقة عين زارة، جنوبي العاصمة، قبل أن يتوجه إلى عمله بالمستشفى الجامعي في طرابلس.

 

وفي تطور لاحق، أعلنت قوات البركان في بيان لها، وصول طائرتي شحن عسكريتين إماراتيتين إلى قوات حفتر.

 

وقالت في بيان لها، إن طائرة شحن عسكرية "يوشن" تحمل الرقم "UP-I7654"، أقلعت من قاعدة عصب الجوية الإماراتية في إريتريا إلى قاعدة الخادم الجوية بالمرج، شرق ليبيا.


فيما غادرت طائرة أخرى من الطراز ذاته وتحمل الرقم "UP-I7652" قاعدة الخادم متجهة إلى الإمارات، ويعتقد أنها أفرغت حمولتها من المعدات العسكرية في وقت سابق.


ورغم إعلانها، في 21 آذار/ مارس الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا، إلا أن مليشيات حفتر تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة في العاصمة.
وتنتهك قوات حفتر بوتيرة يومية وقف إطلاق النار، عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 نيسان/أبريل 2019.

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 17-04-2020 08:49 ص
اللهم عليك بحفتر و كل من يواليه اللهم ارنا فيهم قدرتك في هذا اليوم المبارك يا سميع يا مجيب الدعوات يارب العالمين .

خبر عاجل