سياسة عربية

تنفيذ "حد الحرابة" بشاب طعن فرقة فنية بموسم الرياض (فيديو)

الداخلية قالت إن المنفذ ينتمي إلى تنظيم القاعدة- جيتي
الداخلية قالت إن المنفذ ينتمي إلى تنظيم القاعدة- جيتي

أعلنت السلطات السعودية، عن تنفيذ "حد الحرابة"، اليوم الخميس، في شخص هاجم فرقة غنائية، أثناء تأدية فقرة فنية في موسم الرياض العام الماضي.

وكان شاب يمني يبلغ من العمر 33 عاما، هاجم بسكين في الـ 11 من تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، فرقة فنية على مسرح في حديقة الملز، بالعاصمة الرياض، وتمكن من إصابة رجلين وامرأة.

وفي حينه تمكنت الشرطة السعودية من إلقاء القبض على المهاجم، وسادت أحاديث في حينه أن الشاب مختل عقلي، لكن السلطات قدمته للمحاكمة، وصدر فيه حكم بالإعدام، وتطبيق حد الحرابة عليه.

 

اقرأ أيضا: السعودية "تهجّر" الحويطات لأجل "نيوم".. ومقتل أحدهم (فيديو)


وقالت وزارة الداخلية السعودية، إنها نفذت حد الحرابة في عماد عبدالقوي المنصوري، اليمني الجنسية، مشيرة إلى أنه نفذ الهجوم بتكليف من أحد "قادة تنظيم القاعدة، وانتمائه لذلك التنظيم واشتراكه معه في القتال" .

في حين قالت المحكمة الجزائية في الرياض، والتي أصدرت الحكم على الشاب، إن "ما أقدم عليه منفذ هجوم حديقة الملز، يعد ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، وتم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة وأن تكون عقوبته القتل، وتم تنفيذ ذلك صباح اليوم".

وأضافت: "فعل المذكور تضمن إفساداً وحملاً للسلاح ومحاولة لسفك الدماء المعصومة وتخويفاً للآمنين واعتداء على الأموال والحرمات والعبث بأمن الوطن".

 

 

التعليقات (3)
ابو عبد الله
الخميس، 16-04-2020 11:02 ص
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم تقبله الله في الشهداء وجعل عمله هذا في ميزان حسناته والخزي والذل لآل سعود الكفرة المجرمين وجنودهم وأتباعهم وشيوخهم المرتدين سيعود الإسلام لبلاد الحرمين ويهدم أوثان آل سعود الكفرة المجرمين
حمزة
الخميس، 16-04-2020 10:56 ص
محكمة وسلطات الحيوان المستعمر لا تفعل الا ما يمليه عليهم ذاك الغبي سبحان الله في كل مرة يقع في شر أعماله السيدة جنكيز ولم يكن يعلم بوجودها في حياة الشهيد جمال خاشقجي ومرافقتها له عند ارتكلب جريمة الارهاب الشنيعة تلك ..والفيديوهات المتكررة للشهيد الحويطي وهو يوثق يوما عن يوم اعتداءات بلطجية الطاغية وآخرها طلب المساعدة للجوء للقضاء الدولي... أما عن الكذب الرسمي والاعلامي وتلفيق التهم وأذلة سخيفة واعتقاده أنه يسيطر على النت وأن الشعب لن يستطيع ايصال الفيديوهات الى خارج المستعمرة واشراك مصلحة العالم بالمشروع وهذا في حد ذاته يجعل المساهمين في نيوم شركاء في الجريمة حسب قول الغبي. ومع أنه لكل مشكلة حل فقد اختار الأسرع لميوله الهمجي وأمطر بيت الشهيد بوابل من الرصاص حتى تحطمت الجدران وسقط الشهيد وهي بداية جديدة لشعب مكة والمدينة لمراجعة أنفسهم مليا بعد أن كشف كل المستور وأصبحت الصورة جلية و واضحة للجميع
من سدني
الخميس، 16-04-2020 10:11 ص
الله يرحموا حاول تغيير المنكر بيده ندعوا الله ان يحشره مع الشهداء.

خبر عاجل