سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يربط "فساد الكويت" بالإخوان.. ومغردون يردون

قال عبد الخالق عبد الله: "هل هناك علاقة بين انتشار الفساد بالكويت وتغلغل الإخوان في مفاصل الدولة؟"- تويتر
قال عبد الخالق عبد الله: "هل هناك علاقة بين انتشار الفساد بالكويت وتغلغل الإخوان في مفاصل الدولة؟"- تويتر

ربط الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله السبت، ما قال إنه انتشار بالفساد في الكويت بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد يوم واحد من هجوم مماثل لكاتب سعودي، متهمين البلد الخليجي بالفساد.


وقال عبد الله في تغريدة بموقع "تويتر": "سؤال يستحق النقاش، هل هناك علاقة بين انتشار الفساد في الكويت، وتراجع النموذج الكويتي، وتغلغل الإخوان في مفاصل الدولة ومجلس الأمة، وصعود نفوذهم في المجتمع الكويتي؟".

 

 

 

 

 


ولاقت التغريدة ردودا رافضة ومستهجنة للهجوم الجديد على الكويت، وكتبت مغردة تدعى "تباسيم": "شغلتهم الكويت أكثر من كورونا"، وأكد جلال ناصر أن "وجود التنوع في أي دولة ظاهرة صحية، أما الفساد، لا يكون إلا بوجود ثقافة الإقصاء وثقافة الكراهية التي تتبنونها أنتم".

 

اقرأ أيضا: كاتب سعودي ينتقد الكويت ويتهمها بالفساد.. وردود رافضة

 
ورد عبد الغفار حسين قائلا: "رغم كل ما يقال عن الكويت من سلبيات إدارية وسياسية، لكنها ما زالت أفضل حالا بين كثير من المناطق العربية، بسبب دستورها، ونظامها البرلماني، ومساحة الحرية المتاحة للنقد والتوجيه".


فعاد الأكاديمي الإماراتي للرد على حسين بالقول: "إيجابيات نموذج الكويت كثيرة وتستحق الإشادة، لكن السلبيات أكثر، وقد طغت في الآونة الأخيرة، وفي المقدمة الشلل الحكومي والصراع السياسي والفساد المالي، والتدهور الإداري، علاوة على تهالك البنية التحتية في دولة نفطية غنية".


وكتب مغرد آخر يدعى "بو فهد": "سأترك الإجابة للمراقبين والمتعمقين في الشأن الكويتي، لكني سأسألك: هل دول الخليج الأخرى أو حتى الدول العربية الأخرى، لا يوجد بها فساد؟ هل جميعها يتغلغل فيها الإخوان؟".

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
ابوعمر
السبت، 11-04-2020 03:05 م
ده شكل أكاديمي يا ناس...والله الراعي الذي يلاحق يوميا القطيع أكثر شكلا ووسامة ومنظرا يوحي بالآدمي...وهو العكس تماما مع هذا الخروطي الاماراتي الأقرب الى بعير هبنقة.......والسؤال....وهل الهندي الذي(لهف 6.6ملياردولار) من بنوك الامارات اخوان...يا قبيح المقبوحين..؟
ابوعمر
السبت، 11-04-2020 03:01 م
ونجاحكم في دويلة الامارات سببه آل صهيون....؟ فهل ستنصحون الأعراب الأقذار أمثالكم بالترابط والتزاوج مع آل صهيون...؟