اقتصاد دولي

النفط يتراجع بعد تأجيل السعودية وروسيا اجتماعهما

نزل خام برنت إلى ما يقرب من 30 دولارا للبرميل- جيتي
نزل خام برنت إلى ما يقرب من 30 دولارا للبرميل- جيتي

تراجعت أسعار النفط، الاثنين، بعدما أرجأت السعودية وروسيا اجتماعا لبحث تخفيضات في الإنتاج قد تساعد على تخفيف تخمة المعروض بالأسواق العالمية.

 

ويأتي ذلك في وقت يشهد انهيارا في الطلب بسبب وباء فيروس كورونا.

ونزل خام برنت إلى ما يقرب من 30 دولارا للبرميل في وقت سابق، لكنه قلص الخسائر إلى انخفاض 24 سنتا، أو 0.7 بالمئة، إلى 33.87 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ0639 بتوقيت غرينتش.

 

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا، أو 1.5 بالمئة، إلى 27.93 دولار للبرميل، بعد جلسة جرى تداوله فيها بسعر أقل عند 25.28 دولار.

 

اقرأ أيضا: واشنطن ليست طرفا بمفاوضات إنتاج النفط.. والرياض تلوم موسكو

وكان مقررا في البداية أن تجتمع السعودية وروسيا اليوم لبحث تخفيضات الإنتاج، لكن الاجتماع تأجل إلى التاسع من نيسان/ أبريل بعدما تبادلتا الاتهام بالمسؤولية عن انهيار محادثات آذار/ مارس.

 

وقال مصدر سعودي لرويترز إن المملكة أرجأت إعلان الأسعار حتى يوم الجمعة انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع بين أوبك وحلفائها بخصوص تخفيضات إنتاج محتملة.

 

اقرأ أيضا: هذا نص كلمة بوتين عن النفط بعد تكذيب السعودية لتصريحاته

وصرح رئيس الصندوق السيادي الروسي لتلفزيون "سي.إن.بي.سي" الاثنين، بأن السعودية وروسيا "قريبتان جدا جدا" من اتفاق لخفض إنتاج النفط.

وقال روبرت مكنالي رئيس مجموعة رابيديان للطاقة في بيثيسدا في ولاية ماريلاند، إن تحركا من السعودية لتأجيل إعلان أسعار البيع الرسمية لخاماتها يشير إلى أنها لا ترغب في إغراق السوق بإمدادات رخيصة قبل اتفاق محتمل.


التعليقات (0)

خبر عاجل