حول العالم

تعرف على استخدامات غير مألوفة للقهوة.. تلميع الشعر إحداها

توفر حبوب القهوة حموضة وتهوية جيدة للنباتات-CC0
توفر حبوب القهوة حموضة وتهوية جيدة للنباتات-CC0

اعتاد الناس على تقديم القهوة كمشروب لضيوفهم وأحبتهم، فهي تمثل أصول الضيافة لدى بعض الشعوب، ويشربها البعض أيضا حينما يكون لديه عمل متأخر ويرغب في البقاء متيقظا حتى ينهيه.


ووفقا لتقرير نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية، وترجمته عربي21، فإن هناك عدة فوائد واستخدامات أخرى للقهوة، تبدو غير مألوفة، مثل علاج الصداع وإصلاح الشقوق التي تظهر في الأثاث الخشبي وتلميع الشعر وغيرها من الاستخدامات الأخرى.


وهذه هي الاستخدامات:

وقف الصداع


وجدت تجربة سريرية أجريت في جامعة "إلينوي" الأمريكية أن الكافيين، الذي يقلل من تورم جدران الأوعية الدموية، يمكن أن يقلل أيضا من شدة الصداع وتواتره، حيث تم تقسيم المتطوعين لمجموعتين، الأولى أُعطيت الكافيين وحده، وأبلغ 58 في المئة من المشاركين عن شعورهم بالراحة التامة.


بالمقابل أُعطيت المجموعة الثانية من المشاركين الكافيين مع آيبوبروفين، وأبلغ 70 في المئة منهم بأن أعراض الصداع بدأت في الاختفاء.

إصلاح الأثاث


يمكنك استخدام القهوة لتغطية الشقوق الموجودة في أي أثاث خشبي ذي لون أحمر قاتم، ولعمل ذلك قم بمزج 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع كمية كافية من الماء لعمل معجون سميك، ثم أضف عليه بضع قطرات من اليود.

 

اقرأ أيضا: علماء: الجينات قد تكون مسؤولة عن تفضيل طعام على غيره


ضع المعجون على سكين بلاستيك يمكن التخلص منه واستخدمه لملء الشقوق، ثم قم بإزالة أي فائض حول الحواف بقطعة قماش مبللة، اترك المعجون يجف تماما، ثم اصقله ولمعه بشمع الأثاث.

التخلص من الروائح الكريهة في سيارتك


للحفاظ على رائحة سيارتك منعشة ولطيفة، ضع وعاءا صغيرا مفتوحا ومملوءا بحبوب القهوة المطحونة الطازجة، حيث ستمتص القهوة أي روائح قوية داخل السيارة، على سبيل المثال رائحة الوجبات السريعة.

القهوة تحلل السماد بشكل أسرع


صب بواقي "تفل" القهوة على التربة، وذلك لزيادة عدد البكتيريا ومساعدة السماد على التحلل بشكل أسرع.

تسميد النباتات


توفر حبوب القهوة حموضة وتهوية جيدة للنباتات، إضافة إلى النيتروجين والفوسفور والمعادن النادرة، احفر التربة قليلا وضع القهوة بقرب الجذر، وكرر ذلك مرة في الشهر، لكن احرص على وضع الكمية المناسبة، حيث يؤدي زيادة القهوة كثيرا لرفع حموضة التربة إلى مستويات غير مرغوب فيها.


القضاء على روائح الحيوانات الأليفة

 
وجد البعض أنه يمكنهم إزالة روائح الحيوانات الأليفة من الغرفة عن طريق تسخين كوب من حبوب البن المطحونة الطازجة في مقلاة من الحديد الزهر "الصب" على نار خفيفة.

 

اقرأ أيضا: القهوة تهدد بإزاحة الشاي عن قمة المشروبات الساخنة

بمجرد انطلاق رائحة حبوب البن، انقل المقلاة إلى الغرفة ذات الرائحة الكريهة وضعها على حامل.. في الوقت الذي تصبح فيه الحبوب باردة، يجب أن تختفي رائحة الحيوانات الأليفة.

تنظيف بشرة الوجه


أشار "كريس بارنز" خبير التجميل والكاتب في موقع "AOL" إلى أنه يمكنكِ تقشير بشرتكِ بالقهوة، افركي وجهكِ بقهوة رطبة بلطف للتخلص من الجلد الميت ثم اشطفيه.

تلميع الشعر


أيضا وفقا لخبير التجميل "بارنز"، فإن وضع قهوة "فائقة القوة" على شعركِ سيجعله أكثر لمعانًا، ضعيها على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء، كرري ذلك لمدة سبعة أيام للحصول على أفضل النتائج.

التعليقات (0)

خبر عاجل