حول العالم

وزير أردني ينشر صورة "جميلة" من أحد شوارع عمان (شاهد)

الأردن فرض حظر التجول للحد من انتشار كورونا- جيتي
الأردن فرض حظر التجول للحد من انتشار كورونا- جيتي

نشر وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني أمجد عودة العضايلة صورة لأحد شوارع عمان، يظهر فيها انضباط الأردنيين بتعليمات الجهات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقال الوزير الأردني معلقا على الصورة التي نشرها الثلاثاء على صفحته الرسمية: "صحيح شاهدنا اليوم صورا تبين مظاهر التزاحم، في المقابل شاهدنا صورا مثالية لانضباط المواطنين في الدور للحصول على الخبز".


وتابع: "انضباط المواطنين والتزامهم وانعكاس ذلك على عدد الإصابات، هو الذي يحدد سرعة البت في موضوع رفع حظر التجول".

 

صحيح شاهدنا اليوم صور تبين مظاهر التزاحم، في المقابل شاهدنا صور مثالية لانضباط المواطنين في الدور للحصول على الخبز. انضباط المواطنين والتزامهم وانعكاس ذلك على عدد الإصابات ، هو الذي يحدد سرعة البتّ في موضوع رفع. #حظر_التجول. pic.twitter.com/qlBHGFRAVq

 

 

وشهدت مناطق في الأردن تدافعا وحالة من الفوضى، في أول أيام توزيع الخبز، تحت حظر تجول مشدد فرضته السلطات، لمواجهة فيروس كورونا.


اقرأ أيضا: تدافع على الخبز بمناطق أردنية بعد أيام من حظر صارم (شاهد)

وكانت الحكومة الأردنية، أعلنت بدءا من اليوم، توزيع الخبز على السكان في كافة المحافظات، بواقع 3 كيلو غرامات للشخص الواحد، عبر حافلات تتبع للبلديات.

وتداول نشطاء صورا ومقاطع لحالة زحام وتجمعات كبيرة، للحصول على الخبز، بعد شكاوى المواطنين من طول فترة الحظر وتقييد الحركة، والتي بدأت منذ السبت الماضي، تحت إشراف الجيش والأمن.

العام، في البلد الذي سجل حتى الآن 128 إصابة، وشفاء حالة واحدة.

 

وأصاب الفيروس أكثر من 368 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد على 16 ألفا، أغلبهم في إيطاليا، والصين، وإسبانيا، وإيران، وفرنسا، والولايات المتحدة، بينما تعافى أكثر من 101 ألف.
التعليقات (0)

خبر عاجل