سياسة دولية

ساندرز ينفي انسحابه من الانتخابات رغم خسائره أمام بايدن

سيجري السناتور ساندرز محادثات مع مؤيديه لتقييم حملته- جيتي
سيجري السناتور ساندرز محادثات مع مؤيديه لتقييم حملته- جيتي

سارعت حملة بيرني ساندرز للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الأربعاء، إلى نفي تقرير يفيد بتخليه عن مسعاه للوصول إلى البيت الأبيض، بعد أن تكبد خسائر فادحة أمام جو بايدن في أحدث جولة من منافسات السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

وقال مايك كاسكا، مدير اتصالات الحملة، على "تويتر"، إن التقرير حول خروج ساندرز من السباق "كاذب تماما" .

وقال مستشار بارز، في وقت سابق اليوم، إن ساندرز يعتزم "تقييم حملته" بعد خسارة الانتخابات الأولية في ثلاث ولايات أمس الثلاثاء.

وقال مدير حملته، فايز شاكر، في بيان: "السباق الرئيسي القادم على بعد ثلاثة أسابيع على الأقل، وسيجري السناتور ساندرز محادثات مع مؤيديه لتقييم حملته".


وأضاف: "لكنه يركز في الوقت الراهن على رد فعل الحكومة على تفشي فيروس كورونا، وضمان رعاية العاملين والأكثر عرضة للخطر".

وبرز جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، كمتصدر للسباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لكي يواجه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، في تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد سلسلة من الانتصارات، بما في ذلك تحقيقه فوزا كاسحا في ثلاثة انتخابات تمهيدية في ولايات فلوريدا وإيلينوي وأريزونا. وكان من المقرر إجراء انتخابات في ولاية أوهايو أمس الثلاثاء، لكن مسؤولين أجلوها بسبب أزمة فيروس كورونا.

وتعطي الانتصارات الأخيرة لبايدن تقدما على ساندرز لا يمكن تعويضه بما يمنح بايدن 971 مندوبا مقابل 737 لساندرز، وفقا لمجموعة أبحاث أديسون ريسيرش. ويحتاج المرشح للحصول على تأييد 1991 مندوبا للفوز بالترشيح في مؤتمر الحزب الديمقراطي المقرر في يوليو/ تموز.

 

اقرأ أيضا: نحو ولاية رئاسية ثانية.. ترامب مرشحا رسميا للحزب الجمهوري

التعليقات (0)