طب وصحة

إقبال نادر على هذا النوع من المراحيض بسبب هلع كورونا

تسبب انتشار فيروس كورونا بهلع في الأسواق العالمية، وتوجه كثيرون نحو تخزين المواد الغذائية والأدوية ومستلزمات النظافة- أمازون
تسبب انتشار فيروس كورونا بهلع في الأسواق العالمية، وتوجه كثيرون نحو تخزين المواد الغذائية والأدوية ومستلزمات النظافة- أمازون

تسبب تفشي فيروس كورونا الجديد بتدفق مواطني العديد من الدول نحو المتاجر، وبشكل جنوني، لشراء ورق المراحيض، وسط مخاوف من أن تستنفد هذه السلعة الأساسية في العديد من الأسواق.

 

وبحسب تقرير نشره موقع "بزنس إنسايدر"، فإنه يبدو أن العديد من الأشخاص باتوا يجهزون حماماتهم بخيار آخر، هو المراحيض التي يرفق بها شطاف مياه، لتقليل استهلاك الورق.

 

ومن النادر في الأوضاع الطبيعية استخدام "الشطاف" في المراحيض في الغرب، باستثناء بيوت العائلات من الجاليات المسلمة عادة، ولكن يبدو أن "كورونا" سيرفع شعبية "الشطاف" في الغرب.

 

ونقل التقرير عن المتحدث باسم شركة "بروندل"، دانيال لالي، التي تنتج أنواعا مختلفة من هذه المراحيض والقطع المرفقة بها، إشارته إلى وجود زيادة كبيرة في المبيعات خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وقال "لالي" إن بروندل باتت تبيع هذا المنتج عبر "أمازون" كل دقيقتين، أو حوالي ألف منتج في اليوم، ما مكنها من تحقيق أرباح وصلت إلى نحو 100 ألف دولار خلال يوم واحد هذا الأسبوع.

 

اقرأ أيضا: نقص حاد بورق المراحيض بأستراليا.. وصحيفة تجد حلا


وارتفعت مبيعات الشركة المباشرة أيضا، وزاد الطلب الإجمالي على المبيعات عبر جميع قنوات البيع بالتجزئة للشركة بنحو 300%، حسبما قال رئيس برونديل، ستيفن شير، للموقع.


وتسبب انتشار فيروس كورونا بهلع في الأسواق العالمية، وتوجه كثيرون نحو تخزين المواد الغذائية والأدوية ومستلزمات النظافة، لا سيما بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أنه تحول إلى وباء عالمي.

 

وحتى مساء السبت، حصد الوباء أرواح أكثر من خمسة آلاف و789 شخصا، فيما تأكدت إصابة أكثر من 154 ألفا، فيما باتت أوروبا مركزا جديدا لانتشاره، بعد بدء انحساره في الصين.

التعليقات (0)