سياسة دولية

واشنطن تنفّذ "عملية انتقامية" ضد حزب الله العراقي (شاهد)

طائرة أمريكية سور هورنيب
طائرة أمريكية سور هورنيب

نفذت الولايات المتحدة يوم الخميس ما وصفتها بـ"عملية انتقامية" دقيقة في العراق ضد جماعة حزب الله العراقي المدعوم من قبل إيران.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن العملية تأتي كرد على مسؤولية حزب الله العراقي على هجوم صاروخي كبير في اليوم السابق أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وعسكري بريطاني.


وأضاف البنتاغون أن الضربات، التي بدت محدودة النطاق، استهدفت خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تستخدمها جماعة كتائب حزب الله، ومنها مخازن أسلحة استخدمت في هجمات على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.


ولم يذكر الجيش الأمريكي عدد الأشخاص الذين ربما قتلوا في الضربات الأمريكية التي قال مسؤولون إنها نفذت بطائرات بطيارين.

 

لكن لا يوجد ما يشير إلى عمليات قتل بارزة على غرار ما أجازه الرئيس دونالد ترامب في  كانون الثاني/ ينار عندما قتلت الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني الكبير قاسم سليماني.


وحذر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في بيان للبنتاجون بشأن الضربات من أن الولايات المتحدة مستعدة للرد مجددا إذا لزم الأمر.


وقال إسبر "سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق وفي المنطقة".




4
التعليقات (4)
rmb
الجمعة، 13-03-2020 11:58 ص
يا علي ماذا؟ رحم الله عليا فقد مات وبليت عظامه من ألف وأربمعئة سنة فماذا ينفع دعاؤه.
شهيد
الجمعة، 13-03-2020 06:17 ص
كل هذه المليشيات اوحتى الأفراد التي أتت الى سوريا في عام 2011 سيتم بشكل او باخر قتلها واخراجها من سوريا لانه انتهى دورها بانهاء الثورة السورية وارجاع سورية للسفاح اسد اما الحاكم الفعلي في سوريا فهم اميريكا شرق الفرات وروسيا غربها !!! والشعب السوري والثوار أنفسهم فهم قتلى او لاجئون!
-
الجمعة، 13-03-2020 12:50 ص
على اميركا التعود على ضربها من قبل ميليشيات ايران، لم ترد على قصفها بشكل مباشر في بداية السنة لذلك سيتجرأ عليها كل من هب ودب ويأتمر بأمر ايران في العراق، لو ردت اميركا في وقتها لجعلت ايران تندم على ذلك لكن الان أتوقع ان نسمع اخبار مماثلة كل بضعة ايام.
عراقي شيعي
الجمعة، 13-03-2020 12:18 ص
هي مسرحية جديدة لصرف الانظار عن ثورة الجوع الشيعية لان امريكا واسرائيل هم من صنع الدين الشيعي الايراني وهم من صنع مليشيات الحشد وداعش والنصرة والقاعدة ومقتل ثلاثة جنود من التحالف هي تضحية من ان يصدق الاغبياء ان هناك خلاف امريكي شيعي كما ضحت امريكا بالجنود الامريكين في بيروت في القرن الماضي من اجل اظهار حزب الشيطان اللبناني ونصيحة لليهود والامريكين العبوا غيرها