طب وصحة

تحذير من التقبيل والعناق بالعراق.. ومشهد تمثيلي لأوقاف الأردن

ظهر وزير الصحة الأردني، سعد جابر، والأوقاف محمد الخلايلة، في مشهد تمثيلي بحول فيروس كورونا- جيتي
ظهر وزير الصحة الأردني، سعد جابر، والأوقاف محمد الخلايلة، في مشهد تمثيلي بحول فيروس كورونا- جيتي

أصدر ديوان الوقف السني بالعراق توجيهات إلى أئمة وخطباء المساجد بعموم البلاد، لتناولها في خطبة الجمعة المقبل، في إطار مساع لمواجهة تفشي فيروس كورونا، فيما نشرت وزراة الأوقاف الأردنية مشهدا تمثيليا لسبل الوقاية من العدوى.

 

وظهر وزير الصحة الأردني، سعد جابر، والأوقاف محمد الخلايلة، في مشهد تمثيلي بثته وزارة الأوقاف عبر التواصل الاجتماعي حول فيروس كورونا.

ودعا الوزيران الأردنيين في مقطع الفيديو المصور على مدخل رئاسة الوزراء، المواطنين إلى عدم المصافحة والتقبيل في السلام.

 

 

بدوره وجه ديوان الوقف السني بالعراق، في بيان، نصائح للمصلين للحد من تناقل المرض بينهم، ولا سيما التباعد في المساجد وتجنب المصافحة والتقبيل والعناق.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قرر الوقف السني في مدينة الفلوجة إغلاق سبعة مساجد في المدينة وتقليل مدة خطب الجمعة في إطار إجراءات احترازية من فيروس "كورونا".

 

 

 

اقرأ أيضا: إجراءات في دول ومنظمات عدة بعد إعلان كورونا وباء عالميا

 

وكانت السلطات قد أعلنت تسجيل أربع إصابات جديدة في البلاد بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الحالات إلى 79.

وقالت وزارة الصحة في الحكومة الاتحادية، في بيان، إن "مختبرات الوزارة شخصت حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، إحداها في كربلاء والأخرى في النجف".

وسجل العراق أول إصابة بكورونا في 24 فبراير/ شباط الماضي، وأول وفاة قبل نحو أسبوع.

واتخذت السلطات إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، منها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس/ آذار الجاري، فضلا عن إغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما.

كما حظرت دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها، وهي: الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا.

 
0
التعليقات (0)

خبر عاجل