سياسة عربية

وزير الأوقاف المصري: لسنا بحاجة لإلغاء صلاة الجمعة (شاهد)

رئيس الحكومة المصرية أعلن عن إصابة 48 شخصا مصريا وأجنبيا على متن باخرة سياحية- أرشيفية
رئيس الحكومة المصرية أعلن عن إصابة 48 شخصا مصريا وأجنبيا على متن باخرة سياحية- أرشيفية

قال وزير الأوقاف المصري، مختار جمعة، السبت، إن البلاد ليست بحاجة حاليا لإلغاء صلاة الجمعة على الإطلاق، إلا إذا "انتشر أي وباء من الأوبئة بما يُشكل خطرا وتهديدا لحياة الإنسان، فإنه يمكن منع إقامة صلاة الجمعة لحماية الأنفس".

وأضاف، خلال المؤتمر الدولي الثاني بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة، تحت عنوان "بناء الإنسان في التصور الإسلامي بين الواقع والمأمول"، أنه في حال طلب أهل العلم من وزارة الصحة منع إقامة صلاة الجمعة خوفا من انتشار فيروس كورونا، فالمنع هنا جائز، خاصة أن الرأي الشرعي يتبع الرأي العلمي".

 

وأكد وزير الأوقاف أنه "لا يجب أن نأخذ صلاة الجمعة دون باقي التجمعات؛ فعندما ترى الدولة خطرا من التجمعات فإنها تحظرها جميعا بما فيها الجامعات والمدارس ومباريات كرة القدم والمؤتمرات، وصلاة الجمعة واحدة من تلك التجمعات".

 

اقرأ أيضا: أمريكا تحذر رعاياها من السفر لمصر وخاصة "مزدوجي الجنسية"

وقررت الحكومة المصرية، السبت، إرسال 3 وزراء لمتابعة الإجراءات التي اتخذت على متن باخرة نيلية سياحية، وذلك بعدما كشفت مصادر مصرية عن رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا على متن الباخرة التي كانت قادمة من الأقصر إلى أسوان جنوب البلاد.

وأوضح رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، أنه كلف وزراء الصحة، والطيران، والسياحة والآثار بزيارة الأقصر، الأحد، لمتابعة الإجراءات التي اتخذت في المركب النيلي ومتابعة الإجراءات الوقائية للمواجهة بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا، معلنا أن عدد الإصابات على متن الباخرة وصل إلى 48 إصابة بين مصريين وأجانب من مجمل الركاب الواصل عددهم إلى 171، وتم التواصل مع السفارات الأجنبية لإبلاغهم بالإجراءات وتحركات الحكومة.

1
التعليقات (1)
جمعة
الأحد، 08-03-2020 01:42 م
يا وزير الأوقاف، عندي لك نصيحة انت والمفتي، ان تصدروا فتوى بنشر فيروس كورونا بين المعتقلين في سجون السيسي، وبذلك تخلصوا منهم من غير احكام إعدام او تعذيب او قتل او ما شابه ذلك، وبذلك تضربوا ثلاث عصافير بحجر

خبر عاجل