سياسة عربية

الجيش اليمني يحشد لاستعادة مركز "الجوف" من الحوثيين

الجيش اليمني يضع خططا لاستعادة الجوف والانتقال بعدها صوب جبهة صنعاء- جيتي
الجيش اليمني يضع خططا لاستعادة الجوف والانتقال بعدها صوب جبهة صنعاء- جيتي

بعد سقوطها بيد الحوثيين الأحد الماضي، أعاد الجيش اليمني ترتيب صفوفه لاستعادة مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف شمال اليمن على الحدود مع السعودية.

 

وقال الناطق باسم القوات الحكومية في اليمن، عبده مجلي، الثلاثاء، إن الجيش يتواجد بالقرب من مدينة الحزم، ويخوض معارك لاستعادتها.


وأوضح مجلي، في تغريدة، نشرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن القوات الحكومية لا تزال مرابطة في مختلف جبهات القتال بالجوف، وشدد على أن الجيش يعمل لطرد المسلحين الحوثيين من المناطق التي سيطروا عليها.

 

 

 


وتوعد الحوثيين، بالمحاسبة على ما وصفها بـ"جرائم التهجير للسكان"، وقال إنها لن تمر من دون عقاب.

وتحدث الناطق باسم الجيش عن "خطط تكتيكية واستراتيجية يجري ترتيبها بإشراف مباشر من القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد ربه منصور هادي (رئيس البلاد) ونائبه (علي محسن الأحمر)، لاستعادة الجوف بالكامل والوصول إلى العاصمة صنعاء".


اقرأ أيضا :  الجيش اليمني يتقدم ميدانيا شرقي صنعاء (شاهد)


والأحد الماضي، سيطر الحوثيون على "الحزم"، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية في تحول لافت لمسار المعركة لصالح جماعة الحوثي، التي سيطرت أيضا أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، على "فرضة نهم" التابعة لمحافظة صنعاء.

ويشهد اليمن منذ ما يزيد على 5 أعوام قتالا عنيفا بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران والتي تسيطر على محافظات يمنية عديدة بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (1)
ابو علي
الثلاثاء، 03-03-2020 11:37 ص
ليس هناك جيش وطني بل مرتزقة تمولهم السعودية والإمارات ونهايتهم الموت أو الاسر