سياسة دولية

الكرملين: لقاء قريب بين أردوغان وبوتين في موسكو

لقاء الزعيمين قد يعقد في 5 أو 6 آذار/ مارس المقبل- جيتي
لقاء الزعيمين قد يعقد في 5 أو 6 آذار/ مارس المقبل- جيتي

أعلن الكرملين، الجمعة، عن احتمال عقد الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، لقاء في موسكو، الأسبوع المقبل، رغم التوتر الشديد بين البلدين في سوريا.

 

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قوله إن لقاء الزعيمين قد يعقد في 5 أو 6 آذار/ مارس المقبل.

 

وأوضح بيسكوف أن الجانبين بحثا عقد اللقاء في اتصال هاتفي جمعهما في وقت سابق الجمعة.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخري الدين ألتون، إن أردوغان وبوتين اتفقا على عقد لقاء بينهما في أقرب وقت ممكن.

من جهته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن اتصالا هاتفيا جرى اليوم بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بمبادرة من الجانب التركي.

وأضاف أن الرئيسين بحثا تطبيق الاتفاقات المتعلقة بإدلب، لافتا إلى أن العمل بهذه الاتفاقات كان يجب أن يضمن عدم سقوط قتلى من الجيش التركي بسوريا.

اقرأ أيضا: محللون أتراك: التوتر بين أنقرة وموسكو تجاوز أزمة 2015

وفي أنقرة، انتهت جولة محادثات بين وفدي البلدين، التي استمرت ثلاثة أيام على التوالي، في مقر وزارة الخارجية التركية.

يشار إلى أن الوفدين الروسي والتركي سبق أن عقدا جولتي مباحثات حول إدلب في أنقرة وموسكو.

وفجر الجمعة، أعلن والي هطاي التركية رحمي دوغان، مقتل 33 جنديا وإصابة 32 آخرين، جراء هجوم جوي استهدف تجمعا للجيش التركي في إدلب، قالت أنقرة إن قوات النظام السوري نفذته.

ورد الجيش التركي بمهاجمة أكثر من 200 هدف للنظام، فيما عقد في بروكسل اجتماع طارئ لحلف الناتو، على مستوى السفراء، بطلب من أنقرة.


 
التعليقات (0)