سياسة دولية

عمران خان يزور قطر للقاء الأمير تميم وبحث القضايا الإقليمية

تعد الزيارة هي الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني إلى الدوحة بعد أولى أجراها أوائل العام الماضي- جيتي
تعد الزيارة هي الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني إلى الدوحة بعد أولى أجراها أوائل العام الماضي- جيتي

يجري رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة، الخميس.


وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد، سوف يستقبل عمران خان، ويبحث معه العلاقات الثنائية، وأوجه تطويرها وتعزيزها.


وسيبحث الجانبان كذلك عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وتعد الزيارة هي الثانية لرئيس الوزراء الباكستاني إلى الدوحة، بعد أولى أجراها أوائل العام الماضي.


وقام أمير قطر بزيارة باكستان في حزيران/ يونيو 2019، وتعهد خلالها باستثمار 3 مليارات دولار.

 

وتأتي هذه الزيارة، بعد أيام من استقبال عمران خان، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في إسلام أباد.

 

وأكد خان في مؤتمر صحفي جمعه بأردوغان، أن بلاده تقف إلى جانب تركيا ضد الهجمات التي تتعرض لها الأخيرة في سوريا.

 

وأشار خان إلى أن إقليم كشمير تحول إلى سجن مفتوح فيه ثمانية ملايين نسمة، معربا عن شكره للرئيس أردوغان لمواقفه تجاه الكشميريين.

تأتي هذه التطورات، بعد رفض الحكومة السعودية، طلب باكستان نقاش قضية كشمير خلال اجتماع  مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامية.

وقالت صحيفة "thehindu" إنه في كانون الأول/ديسمبر، "أعلنت باكستان أنها حققت فوزا دبلوماسيا من خلال فرضها على السعودية عقد جلسة خاصة حول كشمير في منظمة التعاون الإسلامي". ولم يصدر في حينها أي بيان من المنظمة.

وذكرت صحيفة "دون" الباكستانية الخميس، أن المملكة العربية السعودية رفضت دعوات رئيس الوزراء عمران خان لإجراء مناقشة حول كشمير.

 

اقرأ أيضا: هذا ما قاله عمران خان لأردوغان إذا خاض انتخابات باكستان (شاهد)


التعليقات (1)
بتشو الجزائري الاصيل..
الخميس، 27-02-2020 12:57 م
الى الحاقد لا ناقد... السيد تبون ندعمه في الاصلاح لما راينا فيه من تطبيق للاقوال بالفعل...لا ننكر انه ذو حنكة سياية شئت ام ابيت ...والسيد تبون زاره امير قطر واردوغان الذين هم اعداء ال سعود وهما يعلمان انه ذاهب الى هناك ...وانك لتعلم اننا (الجزائريين جلهم) ضد ال سعود وسياستهم في المنطقة...وكلهم (الاخوان والسلفيون....) فرق ضالة..فاعقل ولا نتنفخ تحت جلدك فان في بعض الاتهام والظن اثم...ندعم تبون الان لانه على الطريق السوي واوقفنا الحراك (خارج العاصمة جماعة باب الواد جماعة على بلحاج وزيتوت يا زيتوت) لاننا نراكم ورايناكم من حركة الاخوان الذين لايتنا لهم بال حتى يجلسون على العرش ولو كان في ذلك قتل نصف الشعب الجزائري (ولو على ايدي الجيش) ونعلم مقصدكم ونكم من الفرق الضالة المفرقة...نحن (انا) ندعم الحيادية لا سلفية ولا اخوانية ولا شرقية ولا غربية فلا تعد الى ما تردده في كل تعليق وهات الجديد......انه اختيارك ان كنت اخواني وما نعلمه عن الحركة الاخوانية انهم لايالفون الا من هو من حركتهم الضالة....وفي امور اخرى دعمنا الثورة السورية والثوار ولما رايناهم يباعون ويشترون ويعالجون في المستشفيات الصهيونية ثم تحولو الى ادوات لقوى كبرى غيرنا راينا فيهم وندعم وحدة سوريا الان للذين هم اغلبية ساحقة....ودعمنا اخوان مصر والى اليوم مازلنا رغم بعض من سيئاتهم ونترحم الى الان على المغفور له باذن الله السيد مرسي ونبغض السيسي كما نبغض ابليس وانك لتعلمه...وفيما يتعلق بليبيا ايضا تعلم انه لايوجد جزائري يدعم حفتر..واما ولاة امور اهل الخليج فلا كلام ولا حديث عليهم كلنا يعلم انهم من صلب يهود بني قريضة.......والان حدثني عن نفسك لماذا اخترت ان تكون اخواني لما هذه الحركة بالذات بصراحة ممكن اجابة على هذا السؤال.... الحاقد لا ناقد