سياسة عربية

شهيدان وإصابات بقصف إسرائيلي على غزة ودمشق (شاهد)

الاحتلال قصف مواقع للمقاومة في غزة ودمشق بالتزامن- شهاب
الاحتلال قصف مواقع للمقاومة في غزة ودمشق بالتزامن- شهاب

استشهد فلسطينيين اثنيين، وأصيب نحو أربعة آخرين في قصف متزامن نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين على قطاع غزة، والعاصمة السورية دمشق، استهدف مواقع لحركة الجهاد الإسلامي.


وأعلنت الحركة استشهاد عنصرين لها جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف موقعا لها في العاصمة السورية دمشق في ساعة متأخرة من الليلة.
وقالت الحركة في بيان لها إن الشهيدين هما: سليم أحمد سليم (24 عامًا)، وزياد أحمد منصور (23 عامًا)، وهددت بالرد على هذا العدوان

وكانت الوكالة الرسمية السورية للأنباء أفادت بسماع دوي انفجارات في سماء العاصمة دمشق، وقالت عن الدفاعات الجوية السورية تصدت لغارات إسرائيلية، في حين قال المتحدث العسكري للاحتلال،  "أفيخاي أدرعي" إن الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة "الجهاد" في سوريا وأنحاء قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في قطاع غزة

وأضاف أدرعي: "في منطقة عدلية في ريف دمشق تم استهداف موقع تابع للجهاد الذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا. في الموقع تجري المنظمة عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية".

وفي قطاع غزة قال مراسلنا، إن جيش الاحتلال قصف بعشرات الصواريخ عددا من مواقع المقاومة في منها؛ موقع حطين شمال القطاع، وموقع مهاجر شمال غرب مدينة رفح، موقع آخر باسم حطين في شمال غرب خان يونس، كما تم استهداف مجموعة من الشبان الفلسطينيين في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة 4 منهم.

ويأتي هذا العدوان الإسرائيلي بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية زخات من الصواريخ والقذائف باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، ردا على جريمة التنيكل بجثمان شهيد فلسطيني استشهد صباح الأحد شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، بعد أن أطلقت دبابة قذيفة صوبه، إذ عمدت جرافة تابعة للاحتلال إلى جره من موقع استهشاده بطريقة بشعة، ورفضت تسلليم جثمانه، الأمر الذي خلق حالة من السخط والغضب في الأوساط الفلسطينية.

 




 

 

 

 
5
التعليقات (5)
عزالدين
الإثنين، 24-02-2020 09:56 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل في الصهاينة اليهود والعرب وفي المتكالبين على اخواننا المجاهدين الأبطال في فلسطين اللهم أنصر غزة
ابوخالد
الإثنين، 24-02-2020 09:15 ص
وهل من يقتل في احضان بشارون الارهابي خاين هل هو شهيد!!
ابو نمر
الإثنين، 24-02-2020 08:38 ص
وهل من يشارك الطائفين العنصرين اعداء الاسلام والمسلمين السنه والعربة والانسانية بشارون علوي وايران وعصاباتهم بقتل ملاين المسلمين السنه بسوريا والعراق هل هوشهيد
ابونمر
الإثنين، 24-02-2020 08:36 ص
وهل من يشارك ويؤيد ويساند ايران فاشية نازية ارهابية وبشارون علوي خاين ارهابي قاتل سفاح النازي فاشي بربري همجي متوحش عدو الاسلام والمسلمين السنه والعروبة ولانسانية ويشاركه بقتل ملاين السورين المسلمين السنه بسورياويصف سليماني نازي فاشي عدو الاسلام والمسلمين السنه والعربوبة بالشهيد هلهؤلاء عندما يقتلهم الصهاينة او شياطين الارض هل هم شهداء
يوسي بن حنين
الإثنين، 24-02-2020 05:00 ص
وين يا حلو الملامح جامعه الدول العربيه ههههههههههههه مشغولين فى تعذيب العبيد اقصد شعوبكم الاسلاميه هههههههههههههههه