سياسة عربية

كورونا يصل لمصر.. والسلطات تعزل المشتبه بإصابتهم

لم تذكر السلطات جنسية المشتبه بهم - جيتي
لم تذكر السلطات جنسية المشتبه بهم - جيتي

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، رصد أول إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل البلاد لشخص أجنبي، وأفادت في بيان، أنها أبلغت منظمة الصحة العالمية بالحالة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.


وأشارت إلى أنه تم عزل الحالة في إحدى المستشفيات، وجاري متابعتها صحيا، دون الإشارة إلى تفاصيل عن هويتها.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تبدي استعدادها لمساعدة بيونغيانغ بشأن "كورونا"

وأضافت أنها اتخذت كذلك إجراءات وقائية حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء تحاليل لازمة جاءت سلبية، كما تم عزلهم ذاتيا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يوما.


وتعد مصر الدولة العربية الثانية التي تسجل حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، بعد الإمارات التي رصدت حتى اليوم 8 حالات.

 

وانخفضت حركة السفر الجوي العالمية في الصين بنسبة 70 بالمئة، وحركة السفر المحلية 50 بالمئة، بسبب فيروس كورونا، وفقا لوكالة الطاقة الدولية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، إن تراجع حركة السفر الجوي قلص طلب الصين على وقود الطائرات في الربع الأول بنسبة 14 بالمئة أو ما يعادل 125 ألف برميل يوميا، متوقعة أن تتراجع في الربع الثاني بنسبة 15 بالمئة أو ما يعادل 140 ألف برميل يوميا.

وخفض هذا إجمالا توقعات الوكالة لطلب الوقود في آسيا بنسبة خمسة بالمئة للربع الأول وثمانية بالمئة للربع الثاني مقابل توقعات سابقة في الشهر الماضي.

وأكدت وكالة الطاقة أنها قلصت توقعاتها لطلب الصين على البنزين للربع الجاري بنسبة 13 بالمئة أو ما يعادل 420 ألف برميل يوميا لكنها أضافت أنها تتوقع أن يتلقى الطلب بعض الدعم في الربع القادم من أناس يتجنبون وسائل النقل العام.

1
التعليقات (1)
Hamdy
الجمعة، 14-02-2020 07:59 م
الله يحفظ مصر واهلها.