سياسة عربية

مجهولون يحرقون خياما للمعتصمين في بغداد والناصرية

المجهولون ألقوا قنبلة صوتية وأحرقوا خيمة الناشط علاء الركابي- تويتر
المجهولون ألقوا قنبلة صوتية وأحرقوا خيمة الناشط علاء الركابي- تويتر

أضرم مجهولون النار، في 4 خيام للمعتصمين في محافظة ذي قار، والعاصمة بغداد، ضمن الهجمات التي تشن ضد المتظاهرين المطالبين بتغيير النظام السياسي في البلاد.

وألقى مجهولون قنبلة صوت على خيمة الناشط المدني في الناصرية، علاء الركابي، ما تسبب في إحراقها، لكن دون وقوع إصابات.

وفي بغداد، أضرم مجهولون النيران في 3 خيام للمعتصمين في ساحة الوثبة وسط العاصمة، دون وقوع خسائر بشرية بين صفوف المحتجين.

ورغم التصعيد الذي تعرض له المحتجون من قبل مسلحين مجهولين خلال الأيام الماضية، تشهد ساحات الاعتصام في بغداد والمحافظات تصعيدا في الاحتجاجات رفضا لتكليف محمد توفيق علاوي رئيسا للوزراء.

وتأتي هذه التطورات بعد رفض المحتجين، تكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي، السبت، بتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنه يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 

إقرأ أيضا: أنصار الصدر ينسحبون من شوارع النجف بعد اتفاق مع الحكومة


وخلال الأيام الماضية، اشتبك أنصار الصدر، والذين باتوا يعرفون بأصحاب "القبعات الزرق"، مع المتظاهرين، ووقعت اعتداءات بالأسلحة البيضاء، قتل على إثرها متظاهر طعنا.

 

وكان مصدر طبي عراقي، قال الثلاثاء، إن 7 محتجين أصيبوا بجروح، جراء تعرضهم للطعن بالسكاكين والضرب بالهراوات، من قبل ملثمين مجهولين وسط بغداد.

وأضاف المصدر، الذي يعمل في دائرة صحة الرصافة، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "فرق الصحة المتواجدة قرب ساحة التحرير وسط بغداد، سجلت 7 إصابات بين صفوف المتظاهرين، جراء تعرضهم لحالات طعن بالسكاكين وضرب بالهراوات، من قبل ملثمين مجهولين في ساحة التحرير".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنصاره من أصحاب "القبعات الزرق" بعدم قمع المتظاهرين المناوئين للحكومة والنخبة السياسية الحاكمة.

وشن أنصار الصدر، الاثنين، حملة منسقة لتفريق تجمعات المحتجين في مدن وبلدات وسط وجنوب البلاد بالقوة المفرطة، ما أدى إلى مقتل متظاهر وإصابة 21 آخرين بجروح، وفق ما أبلغت به الأناضول مصادر طبية وشهود عيان.

التعليقات (1)
نبيل
الأربعاء، 05-02-2020 06:32 م
ليسوا بمجهولين بل أنهم معروفين ومعلومين علم اليقين. هم مليشيات وعصابات المتخلف مقتدة الصدر والمسماة القبعات الزرق التابع لمليشيا سرايا السلام ومن تجحفل معها من مليشيات وعصابات أيران العاملة تحت راية الحشد الأيراني.