حقوق وحريات

هذا ما جاء برسالة من شقيقة المعتقلة "الهذلول" للملك سلمان

نشرت "لينا" رسالتها في تغريدة عبر "تويتر" بالتزامن مع عقد جلسة لمحاكمة "لجين"، بعد تأجيل استمر أشهرا- أرشيفية
نشرت "لينا" رسالتها في تغريدة عبر "تويتر" بالتزامن مع عقد جلسة لمحاكمة "لجين"، بعد تأجيل استمر أشهرا- أرشيفية

بعثت "لينا"، شقيقة المعتقلة السعودية، لجين الهذلول، رسالة إلى عاهل البلاد، الملك سلمان بن عبد العزيز، بالتزامن مع عقد جلسة في إطار محاكمتها، بعد تأجيل استمر أشهرا.

 

ونشرت لينا رسالتها في تغريدة عبر "تويتر"، الخميس، وأعادت نشرها شقيقتها الأخرى "علياء".

 

وجاء في الرسالة: "تم اليوم الخميس 30 يناير 2020 عقد جلسة محاكمة بعد سلسلة تأجيلات دامت 287 يوما، وعلى مدى هذه المدة كانت لجين موضوعة في سجن انفرادي، مفيدين بأن سبب التأجيلات المتتالية أثناء فترة المائتين وسبعة وثمانين يوما الماضية يعود لإعادة هيكلة المحكمة".

 

 

 

وأضافت: "بعد كل ما مرت به لجين وعائلتي إبان الفترة الماضية اضطررت أن أتواصل معكم اليوم مباشرة عبر هذه المنصة بعد أن استنفذت عائلتي جميع وسائل التواصل مع ادارات الدولة وذلك عبر إرسال عدد كبير من الخطابات".

 

وتابعت: "فقد تواصَلَت عائلتي عدة مرات مع كلِ من الديوان الملكي، مكتب ولي العهد، أمن الدولة النيابة العامة، وزارة العدل، المجلس الأعلى للقضاء، المحكمة الجزائية (الدائرة الثامنة/ ناظر القضية)، هيئة حقوق الإنسان السعودية والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ولم تحصل عائلتي ولا حتى على رد واحد على أي من ذلك الكم الهائل من الخطابات المتعلقة بسجن شقيقتي لجين منذ 15 مايو (أيار) 2018".

 

اقرأ أيضا: شقيق لجين الهذلول يسخر من اتهامه بالعمالة لتركيا.. كيف رد؟

 

وأوضحت "الهذلول" أن معظم تلك الخطابات كانت تستفسر عن أسباب التأجيلات المتكررة لإقامة جلسات المحاكمة، وعن رفض الإفراج المؤقت، وغياب تحقيق في عملية اختطافها من سجن "ذهبان" إلى السجن السري، أو عن هوية من عرضوها للتعذيب.

 

كما أشارت إلى أن "لجين" يعتقد أنها تعرضت لتعذيب جسدي، من قبيل "صعقها كهربائيا و/أو جلدها و/أو  إرغامها على الأكل بعد حد الإشباع و/أو التحرش بها جنسيا"، ونفسي "كتهديد سعود القحطاني لها بالاغتصاب ثم القتل وتقطيع الجسد، ورميه في مجاري الصرف الصحي، و/أو تكرار التلفظ بالشتائم الفاحشة عليها و/أو إفزاعها من نومها في منتصف الليل لكي يبدأوا حصة التعذيب".

 

ومنذ أكثر من عام تقبع الناشطة السعودية لجين الهذلول في أحد مقار الاحتجاز بالمملكة، وتحاكم بتهم تتعلق بنشاطها في مجال حقوق الإنسان والاتصال بجهات أجنبية، وسط تعتيم رسمي على ظروف اعتقالها والمحاكمة.

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الجمعة، 31-01-2020 09:50 م
لجين الهذول، لماذا تم إعتقالها أساسا. إنها ألعقلية السادية لهذا الشاذ محمد بن سلمان. هذا المحمد يعتبر نفسه ظل الله على ألأرض ولكن بدون عدالة أو تسامح. ماذا فعلت لجين الهذلول حتى تلاقى ما لاقته في معتقلات بن سلمان؟ منذ متى يتم التحرش جنسيا بالنساء السعوديات في المعتقلات؟ لم يتم هذا إلا في عهد بن سلمان السادى المجرم الذى لا يكن إحتراما لأحد ولا لإنسانية أحد. الكل يذكر ما فعله بن سلمان بالخاشقجى. أعطاه موعد للقدوم للقنصلية لإنهاء معاملته. أرسل طائرتين تحملان كل عدة التعذيب والتقطيع والتذويب ومعهم طبيب تشريح، وقام فريق محمد بن سلمان بالمهمة على أكمل وجه، وكان بن سلمان يراقب العملية ألإجرامية دقيقة بدقيقة حتى يشفى غليله من هذا المواطن (ألعبد) الذى تجرأ وتطاول على سيده بن سلمان. الكل يضع يده على قلبه من المصير الذى تنتظره لجين الهذلول على أيدى بن سلمان الملطخة بدماء الخاشقجى.
سمر
الجمعة، 31-01-2020 06:25 م
ربي يفرج همها هذا جزاء المفرط في الحماس لشعب لا يستحق و هذا جزاء المفرط في الوطنية ساقوا ولا عنهم ما ساقوا , حملتي همهم و ما حدا حامل همومك , يتنعمون كالانعام
الاكوان المتعددة
الجمعة، 31-01-2020 03:27 م
اذا أراد محمد سلمان نفض الغبار عنة طيل ال 5 سنوات وحتئ الان علية أن يتجة للداخل ويفرج عن معتقلي الراي اللذين يقبعون بسجون دون أسباب فقط لانهم قالو رايهم عليك ان لا تبحث عن الشهرة برياضة لا اطلاقاً وهذة رسالتي لك ابحث عن الشهرة بعفو عام عن معتقلي الراي ولا تحاول أن تقلد السيسي ونظامة أفرج عن معتقلي الراي اليوم قبل غداً ثم لا تنسي قمة ال 20 في بلدك عليك أن تحسب طريق العودة اذا اردت أن تنطلق للامام هذة رسالتي لك

خبر عاجل