سياسة عربية

السعودية تعلن دعمها الكامل لسيادة قبرص اليونانية

وزير الخارجية السعودي: المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط- واس
وزير الخارجية السعودي: المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط- واس

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، دعم بلاده الكامل لسيادة جمهورية قبرص اليونانية.


وبحث بن فرحان مع وزير الخارجية القبرصي الذي يزور المملكة العلاقات الثنائية بين بلديهما ومستجدات الوضع على الساحة الدولية.


ووصف بن فرحان السعودية وقبرص بـ"البلدين الصديقين"، منوها بعمق العلاقات بينهما، وحرص المملكة على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".


وأضاف أن "المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وتبدي حرصها على الأمن والاستقرار هناك، وتؤكد على دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها".

 

كما دعا كافة الأطراف المنخرطة في القضية القبرصية إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن لحل النزاعات، والنأي عن التصعيد، واحترام قواعد القانون الدولي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول أو محاولات فرض الأمر الواقع بالقوة، مشيرا إلى أن ذلك لا يخدم الأمن والسلم الدوليين والاستقرار في هذه المنطقة.

 

وخلال زيارته، التقى وزير خارجية قبرص اليونانية الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث حمّله تحيات الرئيس القبرص.


وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها، واستعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق "واس".

 

يذكر أن قبرص اليونانية تعارض نشاطات تركيا للتنقيب على الغاز في شرق المتوسط؛ بحجة انتهاك مياهها الاقتصادية، فيما تقول تركيا إنها تحمي المياه الإقليمية لجمهورية القبارصة الأتراك، التي تعترف بها تركيا.

التعليقات (6)
مصري
الإثنين، 20-01-2020 07:50 ص
هكذا يتأكد لنا يوم بعد يوم ان من يحكم بلاد الحجاز هم ابناء بن ابي سلول و هم من اعدي اعداء الاسلام اليوم مع قرينهم الملعون بن زايد لعنة الله عليهم الي ان تقوم الساعة .
امازيغي
الإثنين، 20-01-2020 07:11 ص
ال تعوس لم يستطيعوا منذ سنوات القضاء على سيدهم الحوثي الذي مرغ انوفهم في التراب ويريدون مجابهة سيدهم اردوغان اعلموا ال تعوس ان جل الامازيغ من انصار اردوغان ولو لا قدر الله خاضت السعودية حربا على تركيا فاننا جند اردوغان وسنتبول على عمائمكم
محمد العنيزي
الإثنين، 20-01-2020 07:09 ص
طبعاً فهم يأخذون توجهاتهم من حبيبتهم إسرائيل التي أنشأت تحالف إستراتيجي مع قبرص واليونان. لقد عودنا هذا النظام الفاسد المارق العميل عن دعمه لأي دولة معادية للعرب والمسلمين وحقوقهم ومصالحهم القومية.
طلال الفرماوي
الإثنين، 20-01-2020 07:08 ص
ألا لعنة الله على المنافقين
شيبوط
الإثنين، 20-01-2020 06:55 ص
وانتم لماذا تتدخلون في الغير ،مثل اليمن.