سياسة دولية

طلاب إيرانيون يرفضون السير على علمي أمريكا وإسرائيل (فيديو)

طلاب إيرانيون يتظاهرون- الأناضول
طلاب إيرانيون يتظاهرون- الأناضول

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا قالوا إنه لطلاب إيرانيين، في جامعة بهشتي، بطهران، أثناء تجنبهم السير على علمين كبيرين للولايات المتحدة، وإسرائيل.

ويظهر المقطع أعدادا كبيرة من الأشخاص يسيرون إلى جانب الجدران، بعيدا عن عن علمي امريكا وإسرائيل، في حين قام عدد قليل من الأشخاص بالسير عليهما.

وهاجم الطلاب الأشخاص الذي مشوا على العلمين بالقول: "بي شرف بي شرف (عديمو الشرف)"، واتهموهم بالعمل مع قوات التعبئة الإيرانية "الباسيج".

 

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة عبر حسابه بتويتر: "إلى قيادات إيران، لا تقتلوا المحتجين، لقد قتلتم وسجنتم الآلاف، والعالم يراقب والأهم من ذلك أمريكا تراقب، أعيدوا شبكة الإنترنت واتركوا المراسلين يتجولون بحرية، وتوقفوا عن قتل الشعب الإيراني العظيم".

 

 

To the leaders of Iran - DO NOT KILL YOUR PROTESTERS. Thousands have already been killed or imprisoned by you, and the World is watching. More importantly, the USA is watching. Turn your internet back on and let reporters roam free! Stop the killing of your great Iranian people!

 


وجاءت هذه المشاهد في ظل التظاهرات التي شهدتها العاصمة الإيرانية طهران أمس، احتجاجا على حادثة الطائرة الأوكرانية، وذلك بعد اعتراف السلطات بإسقاطها خطأ.

 

إقرأ أيضا: تظاهرة في طهران احتجاجا على حادث الطائرة الأوكرانية (شاهد)

وسقطت الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737، فجر الأربعاء بصاروخ للحرس الثوري، بالتزامن مع تصعيد غير مسبوق بين إيران والولايات المتحدة في العراق، ولقي جميع ركابها الـ176 مصرعهم، وهم 82 إيرانيا و57 كنديا و11 أوكرانيا و10 سويديين وأربعة أفغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

وأظهرت مقاطع متداولة تجمعا أمام جامعة "أمير كبير" في طهران، تضامنا مع ضحايا الطائرة المنكوبة، مطالبين بمحاكمة المتورطين في الحادث.

 

التعليقات (1)
أحمد
الأحد، 12-01-2020 05:05 م
هذا مرض يتنقل بالخليج ووصل للعراق سوريا وايران ترى الى اين سيمتد..؟