سياسة عربية

حمد بن جاسم: هذا ما تعلمته من السلطان قابوس

أشاد حمد بن جاسم أيضا بـ"الانتقال السلس للسلطة في عمان"- جيتي
أشاد حمد بن جاسم أيضا بـ"الانتقال السلس للسلطة في عمان"- جيتي

تحدث رئيس الوزراء، وزير خارجية قطر الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، عن الأمور التي تعلمها من السلطان قابوس بن سعيد، الذي توفي فجر السبت.

 

وغرد حمد بن جاسم عبر صفحته في "تويتر": "رحم الله جلالة السلطان قابوس لقد عرفته عن قرب لسنوات طويلة واستفدت من حكمته وكيفية تعامله مع القضايا الصعبة فهو لا يتغير في الأساسيات التي تحكم سياسته، فهو حازم وحكيم في نفس الوقت. فالثبات والرصانة هي جزء مهم من شخصيته".

 

وأضاف: "لست هنا بصدد ذكر مواقف كثيره بين البلدين تؤكد على عمق الرؤية ورقي التعامل، كذلك عرفت قابوس الإنسان الذي كان يتعامل بمنتهى اللطف والود معي شخصياً وأيضاً في مواقف كثيرة لست في صدد ذكرها، رحمك الله وأسكنك في فسيح جناته".

 

وفي رسالة إلى خليفة قابوس، قال حمد بن جاسم: "كما أتمنى لجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور الذي عرفته وتعاملت معه كل التوفيق والنجاح فنعم الخلف لنعم سلف".

 

وأضاف: "وأود أن أشيد بالانتقال السلس للسلطة وهذا يدل على حرصهم على استقرار الوطن وأن سلامة الوطن واستقراره تأتي في مقدمة أولويات العائلة الحاكمة والشعب العماني الشقيق".

 

وتوفي السلطان قابوس بن سعيد فجر السبت، بعد حكمه لسلطنة عمان منذ العام 1970، ليخلفه ابن عمه هيثم بن طارق بن سعيد.

اقرأ أيضا: لماذا لا يتم تنكيس علم السعودية عند وفاة أي زعيم؟

التعليقات (4)
محمد الكندي
الإثنين، 13-01-2020 06:24 م
للتوضيح حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه انتقل إلى الرفيق الأعلى مساء الجمعة وليس فجر السبت.. الخبر كان فجر السبت
Yousuf
الإثنين، 13-01-2020 04:13 م
جلالة السلطان قابوس رحمهُ الله توفى في مساء الجمعة وليس فجر السبت
معنى النضال
الأحد، 12-01-2020 05:26 م
النضال في الجزيرة و عربي21 و غيرها أفضل ألف مرة من السلاح هذا النضال لا يقتل أحد بل يحي الأموات (ليس من ماتَ فاستراحَ بميتٍ * إِنما الميتُ ميتُ الأحياء)
حسن
الأحد، 12-01-2020 01:37 م
أنا أعتقد أنه تعلم منه كيف يكون عميلا لإسرائيل ويرفع راية النضال في قناة الجزيرة و عربي 21