سياسة دولية

تركيا تنشر تفاصيل وفيديو لحظة انتقال "غصن" من طائرة لأخرى

غصن بعد وصوله مطار "أتاتورك" جرى نقله إلى الطائرة الأخرى، التي كانت منتظرة على بعد 40 مترا فقط- جيتي
غصن بعد وصوله مطار "أتاتورك" جرى نقله إلى الطائرة الأخرى، التي كانت منتظرة على بعد 40 مترا فقط- جيتي

كشفت وكالة الأناضول التركية، الأربعاء، تفاصيل جديدة عن كيفية دخول كارلوس غصن الأراضي إلى التركية وخروجه منها، عبر طائرة شحن في مطار "أتاتورك" الذي أصبح مخصصا للشحن فقط.

 

وقالت الوكالة إن السلطات الأمنية تحقق مع مضيفي طيران في قضية هروب غصن داخل المطار، مشيرة إلى أنه انتقل من طائرة إلى أخرى داخل أرضية المطار دون الدخول إلى مبنى المطار أو المرور منه، في رشحت معلومات أنه كان مختبئا داخل صناديق لآلات موسيقية.

 

وأشارت إلى أن غصن وبعد وصوله مطار "أتاتورك"، جرى نقله إلى الطائرة الأخرى، التي كانت منتظرة على بعد 40 مترا فقط، ليجري بعدها نقله إلى لبنان، ولم تذكر المصادر أية معلومات حول جنسيات المضيفين الذين قاموا بالعملية.

 

وكان القضاء التركي أمر الجمعة الماضي، بحبس 5 مشتبه بتورطهم في عملية تهريب المدير السابق لشركة "نيسان" كارلوس غصن، من اليابان إلى لبنان عبر مطار أتاتورك في إسطنبول، بتهمة "تهريب مهاجرين".

 

اقرأ أيضا :  صحيفة تركية: هكذا جرى تهريب "غصن" من مطار أتاتورك إلى لبنان


وقررت محكمة الصلح والجزاء بمنطقة "بكركوي" في إسطنبول، حبس المشتبه بهم الخمسة، بعد إحالتهم إليها من قبل النيابة العامة التي أنهت تحقيقاتها مع 7 موقوفين قبل أن تفرج عن اثنين.

وسبق أن أوقفت السلطات التركية 7 أشخاص في إسطنبول يعملون في شركة طيران شحن خاصة، بينهم أربعة طيارين، وموظفان في الخدمات، ومدير عمليات الشركة.

وجرى توقيف غصن، وهو فرنسي المولد، برازيلي من أصل لبناني، في طوكيو يوم 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، بتهمة ارتكاب "مخالفات مالية" عندما كان رئيسا لـ"نيسان"، التي سبق أن أنقذها من الإفلاس.

ودخل "غصن" السجن لمدة 130 يوما، وأُفرج عنه لاحقا بكفالة، بانتظار بدء محاكمته في نيسان/ أبريل 2020، وكان يخضع لمراقبة.

 

 

التعليقات (0)