سياسة عربية

سخط في الأردن بسبب مسلسل "المسيح".. هذه الأسباب

 بدأ الجدل بالفعل على منصات التواصل الاجتماعي قبيل عرض المسلسل
بدأ الجدل بالفعل على منصات التواصل الاجتماعي قبيل عرض المسلسل

أثار تصوير مشاهد لمسلسل رجل المعجزات (Messiah)، الذي أنتجته شركة الإنتاج العالمية "نتفلكس"، جدلا كبيرا في الأردن.

 

وسخط الشارع الأردني على أخبار تصوير مشاهد عديدة في المسلسل لمناطق ومقاه في عمان، باعتبارها أماكن إسرائيلية.

 

وتساءل نشطاء عن ترخيص التصوير، وكيف يتم السماح بذلك.

 

ولم يكتف الغضب على التصوير، حيث إن سيناريو وقصة المسلسل أثارت جدلا، ما دفع السلطات الأردنية إلى الطلب من شركة "نتفلكس" عدم بث المسلسل.

 

وطلبت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، من شبكة "نتفليكس" الأمريكية عدم بث مسلسل "رجل المعجزات" في الأردن.

 

وأوضح مدير عام الهيئة الملكية قبل أيام "أنه بعد الاطلاع على بعض حلقات المسلسل التلفزيوني "رجل المعجزات، المقرر بثه على شبكة نتفليكس قريبا، طلبت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام رسميا من إدارة "نتفليكس" الإحجام عن بث المسلسل في الأردن".

 

 

القصة

 

المسلسل الذي صدر الفيديو الدعائي له الأسبوع الماضي يحمل بالإنجليزي اسم "المسيح" (Messiah)، وهو من إخراج مايكل بيتروني، وبطولة الممثل البلجيكي مهدي دهبي والممثلة الأمريكية ميشيل موناغان.

وتشير العديد من التفاصيل إلى أن القصة تستند لمرجعيات دينية، فبالإضافة لاسم المسلسل الذي يحمل اسم المسيح في الديانة اليهودية "مسايا"، يظهر بطل العمل باسم "المسيح" طبقا لصفحة المسلسل على موقع "آي إم دي بي" (IMDB).

 

التعليقات (2)
متابع بصمت
الجمعة، 10-01-2020 08:21 م
أكملت للتو مشاهدة مسلسل المسيح .. و بصراحة أود القول أنه و بعيدا عن فكرة المسلسل فإن هناك ضعفا واضحا في اختيار الشخصيات و الربط بين الأحداث .. أي شخص يعرف جغرافية المنطقة سيلاحظ مجموعة من الأخطاء الكارثية ..كذلك الأمر إذا كان يعرف العربية او العربية او كليهما .. و طبعا مع معرفة و لو سطحية بالدين الإسلامي سيتحول المسلسل إلى كوميدي بدلا من إثارة .. و هذا لوجود عشرات الأخطاء الكارثية على مستوى النص و الشخصيات و الموقع خصوصا بالنسبة للمشاهد التي تم تصويرها في الأردن .. خلاصة القول أنه مسلسل تجاري تم إنجازه على عجل .. و الهدف من الضجة المثارة حوله زيادة عدد المشاهدين لا أكثر .. تماما كما هو الحال في مسلسل جن
مصطفى جلنبو
الخميس، 02-01-2020 11:44 م
غاز العدو إحتلال لا أعرف من يلعب بعداد البلد اللهم أجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من الثمرات حسبي الله ونعم الوكيل

خبر عاجل