سياسة عربية

ليبيا.. قتلى وجرحى باستهداف طيران حفتر لمدينة الزاوية

القصف طال أهدافا مدنية في الزاوية- جيتي
القصف طال أهدافا مدنية في الزاوية- جيتي

قتل عدد من الليبيين وأصيب آخرون، جراء استهداف طيران حربي داعم للواء المتقاعد خليفة حفتر، أهدافا مدنية بمدينة الزاوية غربي العاصمة طرابلس.


وقالت قوات حكومة الوفاق، المعترف بها دوليًا، في بيان نشرته صفحة "عملية بركان الغضب"، على "فيسبوك"، إن التقارير الأولية تفيد بسقوط ضحايا وجرحى بينهم نساء وأطفال، من دون تحديد العدد،  في حين قالت مصادر طبية إن قتيلين اثنين سقطا وأصيب ثمانية آخرين في القصف الذي طال صيدلية وخبزا في المدينة.

وفي السياق ذاته، أعلن عميد بلدية الزاوية جمال بحر، لقناة ليبيا الأحرار (خاصة) سقوط 10 إصابات في صفوف المدنيين تتراوح بين المتوسطة والحرجة نتيجة قصف طيران حفتر لمواقع في المدينة.


اقرأ أيضا: وزير الداخلية الليبي: سنطلب من تركيا دعما عسكريا (فيديو)

 

من جهتها، أعلنت مؤسسة النفط الليبية، الخميس، سقوط قذيفة قرب ميناء الزاوية النفطي (غرب)، جراء الاشتباكات الدائرة بين القوات الحكومية ومسلحي اللواء المتقاعد خليفة حفتر.


وأدانت المؤسسة، بشدة "هذا العمل المشين"، مؤكدة أن عمليات شحن النفط الخام بالميناء لا تزال مستمرة بصورة اعتيادية ولم تتأثر نتيجة القصف، دون تحديد الجهة المسؤولة عنه.


كما أشارت إلى أن استمرار الاشتباكات في المنطقة، قد يجبر المؤسسة على اتخاذ جميع الإجراءات من أجل حماية عامليها.


وناشدت المؤسسة جميع الأطراف ضبط النفس، والابتعاد عن المنشآت النفطية، وعدم المساس بمقدرات الشعب الليبي، تفاديا للأضرار الجسيمة التي قد تنتج عن تلك المواجهات.


ومنذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، تشهد طرابلس، مقر حكومة الوفاق، وكذلك محيطها، معارك مسلحة بعد أن شنت قوات حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار لقوات "الوفاق"، وسط تنديد دولي واسع، وفشل متكرر لحفتر، ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

التعليقات (1)
عباس
الخميس، 26-12-2019 05:14 م
سجل يا غسان حمامة ويا حفتر الكلب والحيوان اقترب يومك ولا مفر لك وكل الكلاب التي تدعمك أنتم تدقون نواقيس الخطر على قصوركم ..يا كلاب مبتفهموش بالعقل ومبترتاحوش الا لما تتسحلوا كاي جيفة لعنة الله عليكم يا عرة الخلق