سياسة عربية

محكمة بمصر تقضي بحبس ناشر بتهمة "إفشاء أسرار عسكرية"

يروي الكتاب قصة أشرف مروان صهر الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر- تويتر
يروي الكتاب قصة أشرف مروان صهر الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر- تويتر

قررت محكمة النقض العسكرية بمصر حبس مؤسس دار نشر "تنمية" الناشر المصري، خالد لطفي، مدة خمس سنوات بتهمة "إفشاء أسرار عسكرية".

والقضية المرفوعة ضد لطفي كانت بسبب توزيعه النسخة العربية من كتاب "الملاك: أشرف مروان" الصادر عام 2016 للكاتب الإسرائيلي يوري بار جوزيف.

وعقب صدور الحكم الثلاثاء الماضي، ذكر محمود لطفي لوكالة "فرانس برس" أن "محكمة النقض العسكرية أيدت الحكم على خالد لطفي وأصبح نهائيا ولم يعد هناك أي احتمال لخروجه إلا بعفو رئاسي".

وقال عاملون في دار نشر تنمية التي أسسها خالد لطفي (37 عاما)، طالبين عدم الإفصاح عن هوياتهم، إنه "ألقي القبض عليه في نيسان/أبريل 2018 بتهمة (إفشاء أسرار عسكرية) لقيام الدار التي يترأسها بتوزيع النسخة العربية من كتاب (الملاك: أشرف مروان)".

 

اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي يشكك بأشرف مروان ودوره الاستخباري

وقال أحد العاملين في دار تنمية للنشر: "صدر حكم أول درجة ضد خالد لطفي في تشرين الأول/أكتوبر من محكمة عسكرية ثم أيدته محكمة الاستئناف العسكرية في الرابع من شباط/فبراير الماضي".

ويروي الكتاب قصة أشرف مروان صهر الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر، ويقول إن "مروان كان عميلا لإسرائيل".

وأضاف "دار تنمية أتلفت كل النسخ العربية لديها من هذا الكتاب في أيلول/سبتمبر 2017 بعد أن عرفنا أن توزيع الكتاب قد يكون مخالفا للقانون".

وعمل أشرف مروان، الذي كان زوجا لمنى عبد الناصر أصغر بنات الرئيس الأسبق، في المكتب الرئاسي في عهد الأخير ثم في عهد أنور السادات.

وينفي المسؤولون المصريون أن مروان كان جاسوسا، وبعد وفاته في لندن عام 2007، أقيمت له جنازة رسمية في القاهرة حضرها كثير من المسؤولين الكبار آنذاك وكان جثمانه ملفوفا بعلم مصر.

 

 

 

التعليقات (2)
اسرار العمالة
الخميس، 26-12-2019 10:12 ص
افشاء اسرار خيانة العسكر وفضح المؤامرة التي حيكت بواسطة المخابرات الامريكية لاستبدال نظام ملكي تابع للامبراطورية البريطانية العظمى التي غابت عنها الشمس بعد الحرب العالمية الثانية وظهور امريكا كقوى عظمى مهيمنة على العالم. لقد اسست المخابرات الامريكية نظام انقلاب 1952 و صنعت من عميلها جمال عبد الناصر اسطورة عبر تاسيس منظموعة اعلامية تم تدريبها جيدا و انفق عليها اموال طائلة مكنها من ليس فقط من غسيل ادمغة الشعب المصري وتخديره بل ايضا تخدير الشعوب العربية والافريقية التي كان يراد لها الخروج من فلك الدول الاستعمارية القديمة، بريطانيا وفرنسا، الى الدوران في فلك امريكا الوريث الجديد للعصابة القديمة. ان ما كان يفعله عبد الناصر في هجومة العلني على امريكا و قاعدتها الكيان الصهيوني والعمالة الباطنة هو نفس ما يقوم به نظام الملالي في ايران اليوم، عداء ظاهري وتنسيق باطني،مع فارق ان نظام الملالي ليس بحماقة الارعن التافه جمال عبد الناصر الذي صدق اكذوبة زعامته وهو ما ادي لتأديبه بشكل مهين فى عام 1967
أسرار الكفتة
الخميس، 26-12-2019 09:34 ص
أسرار الكفتة!! ما فعله العميل مروان هو ما يفعله سفيه مصر و أكثر هل هناك فرق بين إحتلال الصهاينة لفلسطين و إنقلاب و إحتلال عسكر السيسي للشعب المصري ؟ كلاهما أعداء الحرية و مجرمين.