حول العالم

حالات تحرش في "ميدل بيست الرياض" تفجر جدلا (شاهد)

هيئة الترفيه قالت إن مهرجان "ميدل بيست" استقطب خلال ثلاثة أيام أكثر من 400 ألف زائر- حساب الهيئة عبر تويتر
هيئة الترفيه قالت إن مهرجان "ميدل بيست" استقطب خلال ثلاثة أيام أكثر من 400 ألف زائر- حساب الهيئة عبر تويتر

ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، بعد توارد شهادات حول تعرض فتيات للتحرش الجنسي، خلال فعاليات مهرجان "ميدل بيست الرياض".

 

مهرجان الموسيقي الذي أقيم للمرة الأولى ضمن فعاليات "موسم الرياض" على مدار ثلاثة أيام (19-21 كانون أول/ ديسمبر)، عكّره بحسب ناشطين كثرة حوادث التحرش الجنسي ضد النساء.

 

ونشرت ناشطة محادثات مع أخرى، تتحدث فيها عن تحرش شبان بها بشكل جسدي، ما تسبب في تمزيق أجزاء من ملابسها.

 

ونشرت ناشطة قيل إنها أمريكية فيديو تتحدث فيه عن تجربتها في "ميدل بيست الرياض"، وتقول إنه تم التحرش بها رغم عدم فعلها أي أمر يثير غريزة الشبان.

 

وتابعت بأنها شاهدت بعينها كيف يتم التحرش بنساء محجبات ويرتدين العباءات.

 

ناشطة أخرى تعرف باسم "موديل ريما" ظهرت في فيديو وهي تروي تجربتها في حضور مهرجان "ميدل بيست"، وتقول إنها ظلت تبكي إلى غاية خروجها من المكان.

 

ونصحت "موديل ريما" جميع الفتيات بعدم حضور فعاليات المهرجان، نظرا لكثرة حالات التحرش فيه.

 

وشهد هاشتاغ "#تحرش_ميدل_بيست" مشاركة واسعة من قبل مغردين أمريكيين وأوروبيين، قال بعضهم إنه يجب على السعودية أن تفصل بين الجنسين في مثل هذه الحفلات.

 

وطالب مغردون رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، بوضع حد للتجاوزات التي تحصل في فعاليات "موسم الرياض".

 

يشار إلى أن هيئة الترفيه قالت إن مهرجان "ميدل بيست" استقطب خلال ثلاثة أيام أكثر من 400 ألف زائر.

 

ويعد المهرجان أكبر وأضخم مهرجان للموسيقى الإلكترونية في العالم، حيث يتسع لـ200 ألف شخص، وتقام فعالياته على خمسة مسارح كبرى.

 

اقرأ أيضا: الكشف عن اعتقال شابين سعوديين منذ أكثر من عامين (صور)

 

التعليقات (4)
R
الأحد، 05-01-2020 02:14 ص
حسبي الله صرنا مانقدر نطلع لمكان براحتنا نشبه
عبد المجيد فاضل
الأحد، 22-12-2019 11:38 ص
إن الانقلاب المفاجئ من الفصل بين الرجال والنساء، إلى الاختلاط في أماكن اللهو، لا شك أنّه سيفتح النّار على العلاقات بين الذكر والأنثى، والذين سيستغلون هذا الانفتاح المفاجئ هم أولئك الشباب الفسقة، الذين كانوا يحلمون بذلك اليوم الذي تتاح لهم الفرصة للتّنفيس عن رغباتهم الشهوانية. وهذا خطأ فادح ارتكبه المنظمون، وسيجر على الشعب السعودي مشاكل عديدة، منها اختطاف النساء والفتيات!
شعلان دويش
الأحد، 22-12-2019 11:32 ص
هذا هو مفهوم الإصلاح عند محمد إبن سلمان، فتح أبواب الفساد والخلاعة والإنحلال وأدنى مستويات وقاذورات ما أفرزته الحضارة الغربية والتطبيع مع العدو الإسرائيلي. هذا هو مستواه الفكري. أما الإصلاح الحقيقي الذي بأشد الحاجة له شعب وشباب جزيرة العرب من علم وحضارة وتطور ومحاربة للفساد ووظائف وحفظ لحضارة الوطن وعاداته وقيمه التي يفتخر بها أمام شعوب العالم فهذا بعيد أشد البعد عن الفاسد المجرم محمد إبن سلمان.
من سدني
الأحد، 22-12-2019 09:44 ص
اذا فقد راس الهرم الدين والشرف والمروءة والأخلاق فاقم على الرعية مأتماً وعويلا وما يحدث في ارض الخرمين في هذا العهد لايقبله ابوجهل ولا أبولهب ولو ان عنترة الجاهلي شاهد مايحصل لقال : وسيفي كان في الهيجا طبيبا يداوي راس كل من يشكو الصداعا ويبدوا ان ولاة الامر في جزيرة العرب يشكون الصداعا.