اقتصاد عربي

سهم أرامكو يواصل التراجع.. وهذا موعد انتهاء الاستقرار السعري

أغلق سهم عملاق النفط أرامكو السعودية اليوم متراجعاً 2.78 بالمئة- جيتي
أغلق سهم عملاق النفط أرامكو السعودية اليوم متراجعاً 2.78 بالمئة- جيتي

واصل سهم شركة أرامكو  السعودية تراجعه في سادس أيام التداول بالبورصة السعودية، وأغلق جلسة الأربعاء متراجعاً 2.78 بالمئة إلى 36.7 ريال.

 

وأعلنت شركة أرامكو السعودية أنها استلمت إشعارا إلحاقيا من شركة جولدمان ساكس لعربية السعودية، والذي يتضمن الإعلان الأول خلال مدة الاستقرار السعري.


ووفقا لأرامكو فقد أعلنت جولدمان ساكس أن مدة الاستقرار السعري تنتهي في التاسع من كانون الثاني/ يناير 2020، وأنه حتى الآن لم يتم تنفيذ أي عمليات استقرار سعري.

 

وانضمت أرامكو، إلى مؤشر السوق الرئيسة (تاسي)، ومؤشر قطاع الطاقة، ما يعني بدء تأثيره في المؤشر العام وفي مؤشر قطاع الطاقة.

وستعتمد شركة السوق المالية (تداول)، على سعر إغلاق سهم الشركة يوم أمس الثلاثاء -خامس يوم تداول- البالغ 37.75 ريال، لضمه إلى مؤشر السوق.

وكانت (تداول) قد أعلنت تحديث منهجية المؤشرات بما يشمل الانضمام السريع لأسهم الطروحات الكبيرة إلى المؤشر بنهاية اليوم الخامس من التداول.

  

أقرأ أيضا: فورين بوليسي: هذا هو الدافع الحقيقي لطرح "أرامكو"

 

وسينضم سهم أرامكو إلى قطاع الطاقة الذي يضم أسهم كل من: المصافي وبترورابغ والبحري والدريس. 

 

وأغلق سهم عملاق النفط أرامكو السعودية نهاية جلسة اليوم متراجعاً 2.78 بالمئة إلى 36.7 ريال، بقيمة تداولات بلغت 2.56 مليار ريال، وبحجم صفقات 44.8 ألف صفقة، لعدد 69.2 مليون سهم، بمعدل 1546 سهما للصفقة الواحدة.

 

وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية "تاسي" جلسة اليوم مرتفعاً 0.68 بالمئة أو بمقدار 56 نقطة إلى 8253.43 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 6 مليارات ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 200 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 100 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 173 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 15 شركة على تراجع.
التعليقات (0)

خبر عاجل