سياسة عربية

السودان يؤكد شراكته مع الأمم المتحدة في قضايا السلام

عبدالفتاح البرهان أعرب عن تفاؤله بأن تخرج مفاوضات السلام الجارية في جوبا بنتيجة مرضية للجميع- سونا
عبدالفتاح البرهان أعرب عن تفاؤله بأن تخرج مفاوضات السلام الجارية في جوبا بنتيجة مرضية للجميع- سونا

أكد رئيس المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، عبدالفتاح البرهان، الأحد، إن الأمم المتحدة شريكة لبلاده في قضايا السلام والتحديات الاقتصادية.

وأشاد البرهان، خلال لقائه وفد إدارة شرق أفريقيا التابع للأمم المتحدة، ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي المشتركة في دارفور "يوناميد"، انيتا كيكي، بجهود البعثة، معربا عن تفاؤله بأن تخرج مفاوضات السلام الجارية في جوبا بنتيجة مرضية للجميع وتحقق السلام الشامل بالبلاد.

وأكد البرهان أن التشاور مع الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي مستمر لاختيار آلية مناسبة خلال الفترة القادمة لمخاطبة التحديات خاصة مراقبة وقف إطلاق النار.

وشدّد على "مواصلة العمل على تنمية المجتمعات المحلية من خلال تقديم الدعم الفني واللوجستي، لأن النازحين سيعودون في المستقبل إلى مواطنهم، مما يتطلب تقديم الخدمات الأساسية".

 

اقرأ أيضا: تمديد مباحثات "السلام" بين حكومة السودان و"الجبهة الثورية"

من جانبه، أوضح المستشار الإعلامي لبعثة "يوناميد"، أشرف عيسي، أن هدف زيارة الوفد الأممي استشراف رؤيته حول مساهمة الأمم المتحدة في دعم عملية السلام والقضايا المتعلقة بالفترة الانتقالية (دون ذكر تفاصيل الوفد).

وأضاف أن "الوفد جاء بتكليف من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش".

ومنذ 21 آب/ أغسطس الماضي، بدأت في السودان، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري، وقوى "إعلان الحرية والتغيير"، قائدة الحراك الشعبي.

التعليقات (0)