سياسة عربية

عقوبات أمريكية على "الورفلي".. ضابط الإعدامات التابع لحفتر

الوفلي متهم بإعدام سجناء عزل- أرشيفية
الوفلي متهم بإعدام سجناء عزل- أرشيفية

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، عقوبات على الرائد محمود الورفلي، على خلفية اتهامه بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان.


وقال بيان للوزارة أن العقوبات على الورفلي تشمل جميع ممتلكاته ومصالحه في الولايات المتحدة أو أي مكان يقع تحت نفوذها، وحظر أي كيانات مملوكة له.


ولفتت "الخزانة" إلى أن الورفلي مسؤول عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان منذ عام 2016، ونفّذ أو أمر بقتل 43 محتجزًا غير مسلح في 8 حوادث منفصلة، في حين أمر  في 17 تموز/ يوليو 2017، بإعدام 20 محتجزا غير مسلح، وفي العديد من الحوادث واصل الورفلي إطلاق النار على المحتجزين بعد إعدامهم.

 

اقرأ أيضا: ليبيا ترحب بدعوة أمريكا لتسليم الورفلي للجنائية الدولية‎

وأشارت الوزارة الأمريكية إلى أنه تم تصوير العديد من عمليات القتل المرتبطة بالورفلي ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تصويره في كانون الأول يناير 2018، وهو ينفذ عملية إعدام جماعي لعشرة معتقلين عُزّل في بنغازي، بعد أن أطلق الورفلي النار على كل محتجز في رأسه واحداً تلو الآخر.


يشار إلى أن محكمة الجنايات الدولية أصدرت مذكرات قبض عديدة بحق الورفلي، إلا أنها لم تتمكن من تنفيذها.

التعليقات (1)
Masoud masoud
الأربعاء، 11-12-2019 07:38 ص
لماذا لم تصدر المحاكم الأمريكية الأحكام على العسكريين الذين قتلوا الآمنيين في بيوتهم في العراق سنوات الحرب... وكذلك لمن تم تعذيبهم وقتلهم ذاخل السجون... لماذا تصدر أمريكا احكاما على من الأعراض وداس على شرف العروبة والمسلمين في العراق... والا من قتلهم محمود الورفلي من زراعتكم ومخابراتكم يافسدة ََ... الوطن وطننا ومن يقترب منه نحرقه بالنار وليس بالرصاص فقط.

خبر عاجل