سياسة عربية

الإمارات تستعد لـ"المهمة الثانية" بالفضاء.. وردود ساخرة

ابن راشد دعا شباب الإمارات للتسجيل في المهمة الجديدة- موقعه الرسمي
ابن راشد دعا شباب الإمارات للتسجيل في المهمة الجديدة- موقعه الرسمي

نشر الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة الإماراتي، ورئيس مجلس الوزراء إعلانا عن الحاجة إلى رائد فضاء إماراتي جديد للقيام بـ" المهمة الثانية" في الفضاء، وسط ردود ساخرة.


وقال ابن راشد على حسابه بـ"تويتر": "نبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الإماراتية الثانية في الفضاء، لمن يرى في نفسه الطموح والطاقة والعزيمة من أبنائنا وبناتنا التسجيل في مركز محمد بن راشد للفضاء،المهمة مستمرة، ومسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها".


وأثار الإعلان ردودا وتعليقات ساخرة من رواد "تويتر" في حين أبدى بعضهم رغبة في المشاركة في التجربة الثانية التي يطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، بعد المهمة الأولى التي نفذها الإماراتي هزاع المنصوري في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي، حين شارك برحلة إلى الفضاء على متن مركبة فضاء روسية.

 

اقرأ أيضا: رائد فضاء إماراتي ينشر صورة مكة من الأعلى (شاهد)

وشككت تقارير إعلامية في حينه بدور المنصوري في الرحلة، وما إذا كان رائد فضاء فعلا أم مجرد "مشارك"، كما قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية التي أشارت إلى أن وكالتي ناسا الأمريكية، وركا الروسية للفضاء تطلق لقب "مشارك في رحلات الفضاء" على الأشخاص الذين يسافرون إلى الفضاء لكنهم ليسوا رواد فضاء محترفين.


وكانت نيويورك تايمز قد لفتت إلى أن مركز "محمد بن راشد" للفضاء بدبي قد اشترى مقعدا في كبسولة الفضاء الروسية سويوز لإرسال المنصوري إلى الفضاء، مثل ما يفعل السياح الأغنياء الذين يودون الذهاب إلى الفضاء.

 

 

 

pic.twitter.com/RjpGOd94my

 

pic.twitter.com/CojgRJr6qu

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
قبيح الوجه
السبت، 07-12-2019 10:27 ص
بن زيد المجرم قيح الوجه يمكن إرساله إلى الفضاء لعله يخيف سكان المريخ و حتى ترتاح الأرض و السماء من وسواسته
امازيغي
السبت، 07-12-2019 08:29 ص
بعدما زرع الهزاع الخضروات حان لاخر ان يجني المحصول وتستفيد منه الامارات لتوزيعه على فقراء الامة
ابوعمر
السبت، 07-12-2019 06:53 ص
...أكيد سيسقطون القمـــــــــــــــــر مثلما تتحدث(الحواديت) للجدات عن المشعوذة التي أسقطت القمر....