حول العالم

موزة في أمريكا تباع بـ 120 ألف دولار

مدير المعرض:  الموزة تمثل "التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوع من الفكاهة" - جيتي
مدير المعرض: الموزة تمثل "التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوع من الفكاهة" - جيتي

عرضت موزة أُلصقت على الحائط في معرض "آرت بازل" في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بـ 120 ألف دولار، كما أنه بيع نموذجان من أصل 3 نماذج من العمل الفني، وسيُباع النموذج الأخير بقيمة 150 ألف دولار.

ووفقا لـ"سي إن إن"، فقد قدم العمل من صنع ماوريزيو كاتيلان الأربعاء، من قبل معرض "Perrotin" للأعمال الفنية المعاصرة، الموجود في باريس، الذي تعامل مع الفنان الإيطالي لمدة طويلة، ليكون هذا العمل الأول الذي يشارك الفنان فيه بمعرض منذ 15 سنة، على حد تعبير المعرض.

 

ويتكون العمل الفني، بعنوان "Comedian" من موزة تم شراؤها من بقالة في ميامي، وشريط لاصق، كما عرضت الـ3 نماذج المتوفرة للبيع، على حد تعبير المرسم.

 

A banana taped to a wall. Called The Installation. Sold for $120k in Miami, which is over R1.5m.

I have a bag of about six bananas and sellotape. Currently Googling cost of tickets to Miami. Ko ba kena pic.twitter.com/LFOlA2fLYR


وقال مؤسس المعرض، إيمانيويل بيروتين، قبل العرض، إن الموزة تمثل "التجارة العالمية والدخول المزدوج، ونوع من الفكاهة"، كما لفت إلى أن الفنان، يحول الأشياء إلى "مراكب بطابع مبهج وناقد" في الآن ذاته.

 

و"آرت بازل" هو مهرجان عالمي مشهور يستقطب المشاهير ونجوم عالم الفن الذين يبحثون عن قطع فنية جديدة ومبتكرة. يقام المهرجان في ثلاث مدن مختلفة سنويا: بازل بسويسرا، وميامي بيتش في فلوريدا بالولايات المتحدة، وهونغ كونغ بالصين.
التعليقات (2)
insaniyat
السبت، 07-12-2019 12:21 م
كما يوجد فوائد الموز .. هناك فوائد قشر الموز .. بالنسبة لي غريب موزة و شريط لاصق .. تحولت إلى رمزية فنية و ثقافية تمثل هنا كما قيل : التجارة العالمية و الذخول المزدوج ، و نوع من الفكاهة تعرض في معرض .. و قد سبقهم في سنين قد خلات الفيلم الكميدي ^^ بنانة تجوا ^^ .. خذ مثلاً أنت لك طعم خاص ، و لون خاص ، و نريدك أنتَ بلونكَ هذا و طعمك هذا ، لأنك خلقت هكذا ، و عرفناك هكذا .. إن الناس في طبائعهم أشبهُ بعالم الأشجار : حلوٌ و حامضٌ ، و طويلٌ و قصيرٌ ، هكذا فليكونوا ، فإن كنت ^^ كالموز ^^ فلا تتحول إلى سفرجل ، لأن جمالكَ و قيمتكَ أن تكونَ ^^ موزاً ^^ . إن إختلاف ألونينا و ألسنتنَا و مواهِبِناَ و قدرتنا ^^ آية منْ آياتِ الباري فلا تجحدْ آياته ^^ . banana joe
أنس
السبت، 07-12-2019 06:52 ص
رزق الهبل على المجانين

خبر عاجل