سياسة عربية

وفد أردني يزور سفارة الكويت للاعتذار.. بعد هتافات "صدام"

تأتي "جاهة" الاعتذار بعد يوم من بدء محكمة أمن الدولة محاكمة 4 مشجعين أردنيين هتفوا باسم صدام حسين- جيتي
تأتي "جاهة" الاعتذار بعد يوم من بدء محكمة أمن الدولة محاكمة 4 مشجعين أردنيين هتفوا باسم صدام حسين- جيتي

قالت وسائل إعلام أردنية، إن وفدا زار السفارة الكويتية في عمّان، مقدما اعتذاره على حادثة هتاف مشجعين للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في مباراة سابقة بين المنتخبين.

 

وذكر موقع "عمون" أن وفدا من أهالي الموقوفين على خلفية الحادثة، توجهوا رفقة نواب وأعيان، ووجهاء عشائر، إلى السفارة الكويتية، طالبين قبول اعتذارهم.

 

وتأتي "جاهة" الاعتذار بعد يوم من بدء محكمة أمن الدولة محاكمة 4 مشجعين أردنيين، هتفوا باسم صدام حسين في مباراة المنتخب ضد الكويت بتصفيات كأس العالم، التي جرت بالعاصمة عمّان في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

 

وكان الأردن قدم اعتذاره على أعلى المستويات، إذ هاتف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين.

 

كما اعتذر وزير الخارجية أيمن الصفدي، ورئيس الوزراء عمر الرزاز عما بدر من المشجعين الأردنيين.

 

وكانت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، قالت إن قاضي محكمة أمن الدولة وجه للمتهمين تهمة "القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة أخرى، وتعريض الأردنيين لأعمال ثأرية".

اقرأ أيضا: مطالب برلمانية أردنية للضغط لتحصيل مستحقات مالية من ليبيا

التعليقات (1)
ابو باسل
الجمعة، 27-12-2019 04:08 م
الى متى ستظل الحساسيات السياسية تتحكم بنا والى متى سنبقى جراحنا النازفة ولا نقوم بعلاجها .لقد قامت حكومتنا بالقاء القبض على الذين هتفوا لصدام يوم مباريات المنتخبين قد شرعت لمحاكمتهم وكل ذلك يتم ضمن أطر قانونية والأخوة في الكويت أن يأخذوا على خاطرهم ولكن أن تستمر هذه القضية بهذا الشكل فهاذه مأساة لقد تم الاعتذار في نفس اليوم ومن قبل الحكومة الكثير من الشخصيات الاعتبارية واعتذار رسمى مو وزارة الخارجية واليوم تتجه جاهة كبيرة من النواب وشخصيات لها وزنها في الحياة العامة وذوي المعتقلين لتقديم اعتذار جديد فإلى متى سنبقى نعتذر والى متى سيبقى اخوتنا في الكويت يحملون هذه النظرة .لقد تم تحرير الكويت ومضى صدام في سبيله فهل سنبقى هذه الجراح النازفة إلى الابد