سياسة عربية

مسؤول كويتي: مؤشرات إيجابية لطي صفحة الخلاف الخليجي

رئيس الحكومة الكويتية أعلن الأحد أن القمة الخليجية ستعقد بالرياض في الـ 10 من الشهر المقبل- جيتي
رئيس الحكومة الكويتية أعلن الأحد أن القمة الخليجية ستعقد بالرياض في الـ 10 من الشهر المقبل- جيتي

قال خالد الجارالله نائب وزير الخارجية الكويتي إن هناك "مؤشرات إيجابية لطي صفحة الخلاف بين الأشقاء"، وذلك بعد إعلان رئيس الحكومة الكويتية في وقت سابق أن القمة الخليجية المقبلة ستعقد في الرياض، في الـ 10 من كانون أول/ ديسمبر. 


وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، اعتبر الجارالله أن "اجتماع أبناء الخليج في بطولة (خليجي 24) في الدوحة بالإضافة إلى تحديد موعد للقمة والاجتماع الوزاري في 9 ديسمبر الحالي هو حتما مؤشر إيجابي".


وعبر المسؤول الكويتي عن أمله في أن "يكون التمثيل في القمة الخليجية على أعلى مستوى لتكون قمة الرياض طريقا لعودة القمم الخليجية كما كانت".


وأضاف أن بلاده "تنظر للقمة الخليجية المرتقبة بكثير من التفاؤل والأمل في أن تحقق ما يتطلع إليه أبناء الخليج من أمن واستقرار وتطور في مسيرة مجلس التعاون في ظل مشاركة من الدول الخليجية الست".


وفي وقت سابق، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني عن ثقته "بأن القمة الخليجية الـ40 ستخرج بقرارات بناءة تعزز من اللحمة الخليجية وتعمق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء وترسخ أركان هذا المجلس المبارك".

 

والاثنين، استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الزياني، لتسليمه دعوة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز للمشاركة في قمة دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات (2)
من المسؤل
الإثنين، 02-12-2019 05:52 م
محاسبة المسؤول عن سبب فراق ابناء الخليج وسبب الازمه يسقط الفاشل ابناء الخليج ليسو قطاع نعاج تلعبو بمصيرهم ابناء الخليج تحتاج الافضل في القياده وهي من تقرر مصيرها برلمان دول وخليج عام لابناء الخليج
عمر
الإثنين، 02-12-2019 03:11 م
هيه بتوع بتاع البتاع ..تطوون الصفحة بعفنها وتفتحوا صفحة جديدة كل رموزها أبطال الصفحة المعفنة السابقة ولا واحد تاب ولا واحد اعتذر ..حيلكم بينكم لكن اعتذار للأمة والاعتراف بالأخطاء واجب وتوضيح المسار المستقبلي واجب حتى نبارك لكم لعبكم واستهتاركم بخلق الله وتضييع أرزاق العباد ..وامبين ما راح تفلحون في أي شيء مش حسد أو كره ببساطة طبعكم وثقافتكم هيك ولا تعتمدون على أي محارب عربي أما جنود العملاء فخدوهم وانشاء الله يروحون بدون رجعة