حول العالم

المعهد السويدي يعلن عن 300 منحة مجانية لمواطني 5 دول عربية

باب التقديم للمنح سيفتتح في 10 فبراير المقبل وتشمل المنحة نفقات الدراسة وتكاليف المعيشة ومنحة السفر والتأمين- مواقع التواصل
باب التقديم للمنح سيفتتح في 10 فبراير المقبل وتشمل المنحة نفقات الدراسة وتكاليف المعيشة ومنحة السفر والتأمين- مواقع التواصل
أعلن المعهد السويدي عن 300 منحة ماجستير مجانية للمهنيين العالميين ( SISGP)، تبدأ في فصل الخريف المقبل 2020، بدوام كامل.

وأوضح المعهد أن الدول المشمولة بالمنح، تتضمن عدد من الدول العربية منها مصر، والأردن، والمغرب، والسودان، وتونس، بالإضافة إلى العديد من الدول الأفريقية والأسيوية مثل بنغلادش، وإثيوبيا، وسيريلانكا، وفيتنام، وغيرها.

والمنحة مُمولة من وزارة الخارجية السويدية، ويتم إدارتها من قبل المعهد السويدي.

وبرنامج منحة المعهد السويدي للمهنيين العالميين هو جزء من "خطة جائزة الحكومة السويدية العالمية، والتي تهدف إلى تطوير قادة المستقبل الذين سيساهمون في جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030"، حسبما يقول.

ويوفر البرنامج فرصة للأكاديميين ذوي الخبرة المهنية للتطوير مهنيا وأكاديميا، والتعرف على المجتمع السويدي وثقافته، وبناء علاقة طويلة الأمد بينهم.

وذكر المعهد أن باب التقديم للمنح سيفتتح في 10 شباط/ فبراير 2020.

وتشمل المنحة، نفقات الدراسة وتكاليف المعيشة ومنحة السفر، والتأمين.

وبرنامج منحة المعهد السويدي للمهنيين العالميين هو جزء من خطة جائزة الحكومة السويدية العالمية، والتي تهدف إلى تطوير قادة المستقبل الذين سيساهمون في جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

يُذكر أنه يوجد في السويد 11 جامعة ضمن أفضل 500 جامعة عالمية، كما أنها من أكثر بلاد العالم حداثة ودعما لثقافة الابتكار، فهي مقر كثير من الشركات العالمية الناجحة، وللمرة الخامسة على التوالي تحتل المركز الأول في مجال الابتكار على مستوى الاتحاد الأوروبي لعام 2019.

كما أن السويد رابع أكثر الاقتصادات تنافسية في أوروبا، والثامنة عالميا لهذا العام، ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد فيها 470 ألف كرونة سويدية (حوالي 50 ألف دولار أميركي).
التعليقات (2)
Abdalla musa malik Ahmed
الخميس، 30-01-2020 08:13 م
برنامج جميل جدا جدا اتمنى التحق بمعهد أن شاء الله
بلقيس فىج
الثلاثاء، 03-12-2019 06:56 ص
كيف بقدر اقدم للمنحة

خبر عاجل