سياسة دولية

مقتل ثلاثة أشخاص بينهم منفذ عملية الطعن قرب جسر لندن

أغلقت أجهزة الطوارئ البريطانية جسر لندن الشهير فوق نهر التايمز وسط العاصمة بسبب الحادثة- تويتر
أغلقت أجهزة الطوارئ البريطانية جسر لندن الشهير فوق نهر التايمز وسط العاصمة بسبب الحادثة- تويتر

أعلنت شرطة لندن، مقتل ثلاثة أشخاص في الهجوم الذي تم مساء الجمعة، قرب جسر لندن، مشيرة إلى أن منفذ الهجوم من بين حصيلة القتلى .

 

وقالت الشرطة ان اسم منفذ الهجوم الذي وصفته السلطات بأنه هجوم إرهابي هو عثمان خان البالغ من العمر 28 عاما والذي سبق إدانته بارتكاب جرائم إرهابية وأفرج عنه من السجن العام الماضي.

 

وقال نيل باسو قائد شرطة مكافحة الإرهاب ببريطانيا في بيان إن "هذا الشخص كان معروفا للسلطات وأدين في 2012 في جرائم إرهابية.


"وأفرج عنه من السجن في ديسمبر 2018 بشروط وبوضوح فإن أحد نقاط التحقيق الرئيسية الآن هو تحديد كيف تمكن من تنفيذ هذا الهجوم".

 

وأغلقت أجهزة الطوارئ البريطانية جسر لندن الشهير فوق نهر التايمز وسط العاصمة، في الوقت الذي أعلنت فيه وكالة الأنباء الفرنسية عن وقوع عدد من الجرحى في العملية.


وسبق للشرطة أن قالت إنها تتعامل مع حادثة طعن في منطقة لندن بريدج، وإنها اعتقلت شخصاً في مكان الحادث، مشيرة إلى أن عدة أشخاص أصيبوا.

وأفاد مراسل بي بي سي، جون مكمانوس، بسماع دوي إطلاق عدة أعيرة نارية أثناء مروره بالقرب من منطقة لندن بريدج.

وقال ماكمانوس: "قبل بضع دقائق كنت أعبر من الضفة الجنوبية للجسر صوب الضفة الشمالية، ويبدو أن ثمة اشتباكاً يدور على الجانب الآخر من الجسر؛ إذ هاجم عدة رجال رجلاً آخر".

وأضاف مكمانوس: "وصلت الشرطة إلى موقع الحادثة بسرعة، وأطلقت عدة أعيرة نارية صوب الرجل".

وأفاد ماكمانوس بأن الشرطة قامت بإخلاء المنطقة وإغلاقها، بينما لم تزل أصوات الطلقات النارية تتردد في المكان.

 

وقالت الشرطة: "نحن في المراحل الأولى من التعامل مع حادثة على جسر لندن"، فيما ذكر مراسل شبكة "بي بي سي" أنه سمع طلقين ناريين وشاهد شخصًا على الأرض سيطرت قوات الأمن عليه.

 

 

Here is a photogaph of the London Bridge incident. pic.twitter.com/xD5KmQe7fB

 

 

LIVE UPDATE: #LondonBridge bodies outside of our office building, chaos everyone please stay safe pic.twitter.com/4XRpJiRpar

 

 

Police shouting for everyone to move away. Real panic setting in at London Bridge. Rumours of a shooting? pic.twitter.com/vBZoKu73za

 

 

0
التعليقات (0)