سياسة عربية

مجهول يهاجم عرضا مسرحيا بالرياض بسكين ويصيب 3 أشخاص (شاهد)

الهجوم وقع في حديقة الملك عبد الله في الرياض حيث كانت تعرض المسرحية
الهجوم وقع في حديقة الملك عبد الله في الرياض حيث كانت تعرض المسرحية

 ذكر التلفزيون السعودي  الرسمي أن رجلا طعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية بسكين خلال عرض حي في العاصمة السعودية الرياض قبل أن تلقى الشرطة القبض عليه، مضيفا أن الضحايا في حالة مستقرة.

 

وأفاد تلفزيون "الإخبارية" بأن شرطة الرياض ألقت القبض على "مقيم عربي بحوزته السلاح المستخدم (سكين) طعن رجلين وامرأة من أعضاء فرقة مسرحية في حديقة الملك عبد الله".
 
ونقل التلفزيون عن مصادر لم يسمّها أن حالة المصابين مستقرة.
 
وظهر الرجل في تسجيل بثّته القناة وهو يقتحم المسرح، ويهاجم فنانين يؤدون عرضا موسيقيا راقصا.
 
ويأتي الاعتداء في توقيت تعمل فيه السعودية على تعزيز القطاع الترفيهي لمواطنيها، وسط سعي المملكة لتغيير صورتها المحافظة المتشددة.
 


ووقع الحادث في حديقة الملك عبد الله في وسط الرياض، وهي واحدة من عدة مقار تستضيف (موسم الرياض) الذي يستمر شهرين ويأتي في إطار مساعي الحكومة التي تستهدف انفتاح المجتمع السعودي وتنويع اقتصاده بعيدا عن النفط.


وظهر في تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي لم يتسن التحقق من صحته أشخاصا يفرون من الحديقة التي قال الشخص الذي نشر التسجيل إنه يجري إخلاؤها.

 

ولم تتضح بعد هوية المهاجم لكن قناة الإخبارية وصفته بأنه "مقيم عربي". وقالت إن الضحايا رجلين وامرأة.


وظهر في التسجيل المصور الذي بثته القناة على موقعها على تويتر رجلا يرتدي زيا عاديا يعدو مسرعا على خشبة المسرح نحو مجموعة من أعضاء الفرقة المسرحية ثم يسقط على الأرض بينما يطارده شخص آخر.


وجاء على الموقع الإلكتروني لموسم الرياض أن الفعاليات الفنية في الحديقة تشمل عروضا حية وموسيقية وتركيبات ضوئية وتسلق الجدار وغيرها.

0
التعليقات (0)