سياسة دولية

البنتاغون: إيرادات النفط شمال سوريا ستذهب إلى "قسد"

المتحدث باسم البنتاغون قال إن تنظيم الدولة يقوم بعمليات سرية بهدف عودة نشاطه- خبر ترك
المتحدث باسم البنتاغون قال إن تنظيم الدولة يقوم بعمليات سرية بهدف عودة نشاطه- خبر ترك

كشفت وزارة الدفاع التركية، الخميس، إن إيرادات حقول النفط في شمال سوريا، ستذهب إلى الوحدات الكردية المسلحة، وليس للولايات المتحدة.


وقال المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان للصحفيين: "لن تذهب العائدات للولايات المتحدة بل لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"".

 

وكشف هوفمان أن "القوات العسكرية الأمريكية تعمل بالتنسيق مع "قسد" على حماية آبار النفط من هجمات تنظيم الدولة، وضمان عدم تمكن "داعش" من استغلالها.

 

وفي إجابته عن سؤال حول تراجع قوة تنظيم الدولة، كشف هوفمان أن "فلول التنظيم الإرهابي لاتزال تعمل سريا بهدف تجميع قوتها واستعادة السيطرة على المنطقة".

وردا على سؤال حول المسوغ القانوني لسيطرة الولايات المتحدة على حقول النفط في سوريا، قال هوفمان: "لدينا حق الدفاع عن أنفسنا، والجميع يعلم أين نحن".

 

اقرأ أيضا: كاتب تركي: ما هدف ترامب من إبقاء قوات عند حقول نفط سوريا؟


وتابع: "نمتلك حق حماية الأمريكيين من هجمات التنظيمات الإرهابية، وأنشطتنا في المنطقة تهدف إلى منع داعش من السيطرة على النفط".

وأردف: "نسعى إلى جعل آبار النفط مصدر تمويل لقوات سوريا الديمقراطية في كفاحها ضد داعش".

وأضاف هوفمان: "سيطرتنا على حقول النفط في سوريا، نابعة عن صلاحيات الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب في مجال مكافحة تنظيم داعش".

من جهته، قال بيرني إن الانسحاب الأمريكي من مدينة عين العرب (كوباني) التابعة لمحافظة الرقة السورية، مستمر بشكل آمن.

وادعى بيرني أن الوجود الأمريكي في الأراضي السورية، سببه المساهمة في خفض التوتر والعنف.

التعليقات (1)
مازن
الخميس، 07-11-2019 11:58 م
ألم يقل ترمب ان جيشه قضى على داعش 100% !!! داعش تأتي وتذهب وفقا لمصالح امريكا ... أمريكا ستجعل من الاكراد مكروهين لابعد الحدود لذلك عليهم ان يبتعدوا عن الامريكان بقدر المستطاع... على الشعوب الاخرى ان تعلم ان الشعب الكردي بريء من قادته العملاء