صحافة دولية

"التايمز": منصب دبلوماسي كبير للأميرة هيا بسفارة بلادها

الأميرة هيا طلبت الوصاية على الطفلين وعدم التعرض لها- جيتي
الأميرة هيا طلبت الوصاية على الطفلين وعدم التعرض لها- جيتي

قالت صحيفة التايمز البريطانية، أن الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، والتي تخوض نزاعا قضائيا مع زوجها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، باتت تملك منصبا دبلوماسيا كبيرا في سفارة بلادها لدى بريطانيا.

وأوضحت "التايمز" في تقرير ترجمته "عربي21" أن الأميرة هيا، حصلت على وظيفة السكرتير الأول للسفارة، وجاء هذا في القائمة الدبلوماسية التي نشرتها وزارة الخارجية البريطانية.

وكانت الأميرة هيا غادرت دبي إلى بريطانيا، في حادثة مفاجئة، مع طفليها من آل مكتوم، شهر آيار/مايو الماضي، وتقدمت بطلب للحماية ضد "الزواج القسري".

في المقابل رفع زوجها حاكم دبي، دعوى قضائية، للمطالبة باستعادة أبنائه، وقالت الأميرة هيا إنها "تشعر بالخوف على حياتها، ولديها مخاوف من عودتها إلى دبي" بعد انتشار قصيدة عبر انستغرام، منسوبة لمحمد بن راشد، يتهم فيه "امرأة أجنبية بالخيانة".

 

إقرأ أيضا: آل مكتوم يقدم عرضا مغريا للأميرة هيا.. والأخيرة ترفضه

وطلبت الأميرة بحسب الدعوى القضائية، أمرا "بعدم التحرش"، وهي عملية تستخدم في العادة لـ"حماية أشخاص يزعم تعرضهم للعنف المنزلي".

ويقيم أطفال محمد بن راشد مع والدتهم، في منزلها الخاص والبالغ قيمته، 85 ميلون جنيه إسترليني، في كينغستون غرب العاصمة البريطانية لندن.

وعلى صعيد سير الدعوى المنظورة أمام القضاء البريطاني، قالت الصحيفة: إن "رئيس قسم الأسرة السير أندرو مكفارلين، سيرأس جلسة استماع مقررة في 11 من نوفمبر، ومن المتوقع أن تستمر لمدة أسبوع".

وسمح السير أندرو لوسائل الإعلام بالاطلاع على طلبات الأميرة هيا أمام القضاء وهي، طلب الحصول الوصاية على الطفلين، وكذلك عدم التحرش، وأمر بالحماية من الزواج القسري".

التعليقات (2)
منير
الأحد، 03-11-2019 09:43 م
ان بقت تعمل في السفارة سيخطفونها ويرجعونها الى دبي
من الاردن
الأحد، 03-11-2019 03:56 م
هذا من اجل ان تحصل على حَصانه دبلوماسيه هي واولادها. يعني ان الملك له يد بهذا ولذلك سينعكس الامر على العلاقه بين الدولتين. شعب مغلوب على امره.

خبر عاجل