سياسة عربية

مقتل قيادي من "الحوثي" وهجمات للتحالف على صعدة والحديدة

مسلحي جماعة "الحوثي" أحبطوا عملية تسلل في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي- جيتي
مسلحي جماعة "الحوثي" أحبطوا عملية تسلل في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي- جيتي

قتل قيادي في جماعة "الحوثيين"، الأربعاء، بتفجير استهدفه في محافظة البيضاء غرب اليمن، فيما جدد طيران التحالف العربي استهداف مواقع للجماعة في صعدة والحديدة.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مسؤول في السلطات المحلية إفادته  بأن "مجهولين فجروا عبوة ناسفة، بالتزامن مع مرور مدير مديرية الزاهر، غرب البيضاء، أحمد عبد القوي صالح الحميقاني، في الطريق الدائري بمدينة البيضاء وسط المحافظة".


وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن مقتل القيادي الحميقاني، على الفور، وإصابة اثنين من مرافقيه بجروح بالغة، فيما لم تعلن أية جهة، حتى الآن، مسؤوليتها عن العملية.

ومن جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة "الحوثي" بأن "الطائرات السعودية أغارت على مديرية باقم في محافظة صعدة"، مضيفة بأنه "جرى استهداف شمال مديرية حيس بمحافظة الحديدة بـ5 قذائف هاون".

 

اقرأ أيضا: نجاة وزير الدفاع اليمني ومقتل جنديين بهجوم حوثي في مأرب

وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التابعة لجماعة "الحوثي" مقتل شخص خلال الهجمات التي شنها التحالف على المناطق التي تتبع لسيطرة الجماعة.

وقالت "سبأ": "شن الطيران السعودي 33 غارة على الحديدة وحجة والجوف وعسير خلال الـ 24 ساعة الماضية، مواصلة خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار".

وأضافت أن "قوى العدوان استهدفت بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة مناطق متفرقة من مديرية حيس، كما استهدف قصف مدفعي لقوى العدوان مدينة الدريهمي المحاصرة".

وذكرت "سبأ"، في وقت سابق، بأن "مسلحي جماعة "الحوثي" أحبطوا عملية تسلل لقوى العدوان على مواقع لها في منطقة كيلو16 بمديرية الدريهمي".

التعليقات (1)
ابو احمد
الخميس، 31-10-2019 05:10 م
مقتل اشيخ ابو عقيل