سياسة دولية

اعتقال عشرات من "داعش" خططوا لعمليات بعيد الجمهورية بتركيا

الأمن التركي اعتقل أمس 3 أشخاص كانوا يخططون لعلملية في إسطنبول- الأناضول
الأمن التركي اعتقل أمس 3 أشخاص كانوا يخططون لعلملية في إسطنبول- الأناضول

أعلنت تركيا، أنها ألقت القبض على العشرات من عناصر تنظيم الدولة، كانوا يخططون لعمليات داخل البلاد خلال احتفالات عيد الجمهورية يوم أمس.

 

وقال مدير الأمن العام التركي، محمد أقطاش، إنه جرى "القبض على 100 شخص من تنظيم "داعش"، خلال 26 عملية في 21 ولاية تركية، كانوا يخططون لاستهداف احتفالات عيد الجمهورية".

 

وشدد على أنهم رصدوا 1297 حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبارًا مضللة بخصوص عملية نبع السلام (شمال سوريا)، وأوقفوا 452 شخصًا من أصحابها وحبسوا 78 منهم.

 

وكانت السلطات التركية، أعلنت أمس الثلاثاء، أنها أوقفت عددا من الأشخاص، في إطار مكافحة تنظيم الدولة، بينهم ثلاثة كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية بإسطنبول بيوم احتفالات عيد الجمهورية.

وتعقّبت فرق مكافحة الإرهاب ومديرية أمن إسطنبول المشتبهين الثلاثة، عقب مقتل زعيمهم أبي بكر البغدادي فجر الأحد بمحافظة إدلب السورية.

 

اقرأ أيضا: تركيا تعتقل مشتبه بهم في إسطنبول "خططوا للإنتقام للبغدادي"

وتوصلت الفرق إلى معلومات تفيد بأن الموقوفين كانوا يعتزمون القيام بعملية إرهابية في إسطنبول، وتواصلوا لأجل ذلك مع الأشخاص الذين سيوفرون المستلزمات اللوجستية لهم.

 

ونفذت القوات الخاصة الأمريكية العملية السورية التي قتل فيها البغدادي نفسه وثلاثة من أطفاله بتفجير سترة ناسفة عند محاصرته في نفق.

التعليقات (0)

خبر عاجل