سياسة عربية

تواصل المعارك بين "تحرير الشام" والنظام السوري في تل الكبانة

قصفت قوات النظام صباح اليوم محيط بلدة الجانودية غرب إدلب- جيتي
قصفت قوات النظام صباح اليوم محيط بلدة الجانودية غرب إدلب- جيتي

واصلت قوات النظام السوري، محاولاتها بالتقدم في محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، وسط معارك مستمرة منذ ساعات الصباح لليوم الرابع على التوالي.

 

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، أن الاشتباكات العنيفة تتواصل في يومها الرابع على محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي بين هيئة تحرير الشام، وقوات النظام وميليشياتها.

 

وأشار المرصد إلى أن حصيلة الخسائر البشرية خلال الـ 72 ساعة الفائتة، ارتفع إلى 30 قتيل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم ضباط، كما ارتفع إلى 21 قتيلا من مقاتلي هيئة تحرير الشام.

 

واستهدفت الطائرات الروسية صباح اليوم، قرية معرة عليا شرق بلدة سرمين ومحيط مطار تفتناز شرق إدلب وحرش كفرنبل بريف إدلب الجنوبي.

 

اقرأ أيضا: معارك عنيفة في تل الكبانة بين النظام السوري وتحرير الشام

وقصفت قوات النظام صباح اليوم محيط بلدة الجانودية غرب إدلب، كما قصفت محور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة. 

 

ورغم وجود “تهدئة” أعلنتها روسيا وحليفها النظام، أواخر آب الماضي، وثق "الدفاع المدني السوري" خروقات يومية في ريفي إدلب واللاذقية.

ويحاول النظام السوري منذ أشهر التقدم على محور ريف اللاذقية واقتحام بلدة الكبانة التي تحظى بأهمية استراتيجية، لكنه فشل في محاولاته وسط تحدث فصائل المعارضة عن خسائر كبيرة في عناصر وعتاد قوات النظام.

يأتي هذا التطور المتسارع بعد اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا، وسط تخوفات بأن تكون تل الكبانة من بين المناطق التي تعد ثمن الاتفاق الأخير، وفق نشطاء.

1
التعليقات (1)
عبد الرحمن
الإثنين، 04-11-2019 05:35 م
ههههههه