حول العالم

مرض أطلق لحيتها.. فتاة تتحدث عن تغلبها على "التنمر" (صور)

تعتنق هارنام كور الديانة السيخية بحسب تصريحات سابقة لها- صفحتها عبر إنستغرام
تعتنق هارنام كور الديانة السيخية بحسب تصريحات سابقة لها- صفحتها عبر إنستغرام

تحدثت الناشطة البريطانية من أصول هندية هارنام كور، عن تجربتها مع مرض نادر أصابها، تسبب بإطلاق لحيتها، ما عرّضها إلى تنمّر كبير طيلة السنوات الماضية.

 

وبحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن كور (28 عاما)، فإن الأطباء شخصوها حين كانت تبلغ من العمر 12 عاما، بالإصابة بمتلازمة "المبيض المتعدد الكيسات"، ما أدى إلى تغير بطريقة أداء المبيض لوظيفته.

 

كور، وهي ناشطة اجتماعية من أصول هندية، أوضحت أنها وبعد سنوات من التنمر على شكلها، قررت مواجهة الجميع، والإبقاء على شعر لحيتها دون أي محاولة لإزالته.

 

وتعتنق هارنام كور الديانة السيخية بحسب تصريحات سابقة لها.

 

وتقول كور في تعريفها عن نفسها، إن المتلازمة التي أصيبت بها "أحدثت عندي اختلالات هرمونية قادت في نهاية المطاف إلى أن تنمو لحية جميلة، على الرغم من أنني لم أترك لحيتي تنمو إلا بعد سنوات من تعرضي للتنمر وسوء المعاملة من زملائي في المدرسة والغرباء في الشارع".


وأضافت: "كان عليّ السقوط تسع مرات، لأعيد التقاط أنفاسي في المرة العاشرة وأدرك أن المجتمع يحتاج إلى تغيير بعض الصور النمطية حول معنى الجمال، ومعنى أن تكون رجلاً أو امرأة أو شخصاً ما، وسرعان ما أدركت أن قوتي أتت من أن أكون حقاً نفسي ومن أعماق قلبي".

 

وتتابع: "في كل يوم يمر في حياتي، كنت أقول لنفسي: ارفعي رأسك عالياً وابتسمي وإضحكي وكوني لطيفة. إن جسدي يساعدني في أن أعيش وأساعد الآخرين، ليست لدي القوة لأكره جسدي وما أنا عليه".


ودعت هارنام كور الفتيات اللواتي أصبن بذات المتلازمة، أو أي داء آخر، إلى مواجهة العالم، واكتساب الثقة وعدم التأثر بالتنمر.

 

وتنشر هارنام كور بشكل مستمر صورا لها عبر صفحتها في "إنستغرام" وهي بكامل زينتها كفتاة، إلا أنها لا تمس لحيتها وتبقيها كما هي.

 

 

I never saw models in magazines that looked like me So I became one! BITCH ???? I will show you the beauty of a Bearded Woman! I am Beauty! I keep my Beard because I adore her. Men are never questioned about why they choose to keep or remove hair- so why am I continuously questioned everyday! I am sick of it! #mybodymyrules As soon as a woman empowers herself to be true to her own damn self, weak minded people are threatened. Don’t forget your own power- it’s within you ?? The type of love and kindness that you are searching for from others, lays deep inside you ?? I am here to stay and I am here to have conversations that are uncomfortable. I will challenge your perceptions, and I will make you question stereotypes you live by. I am here to shake the world, I am fierce and courageous ?? Thank you to Glamour magazine for my feature! I love shooting, I adore modelling and I like to think I take some pretty fantastic images! @glamouruk @deborah_joseph @annadaki @francescabrazzo @michelle_duguid @rebeccajadewilson_nails

A post shared by Harnaam Kaur (@harnaamkaur) on

التعليقات (0)