سياسة عربية

اجتماع عسكري خليجي رفيع في مسقط بمشاركة قطر

مسقط تستضيف الاجتماع العسكري في ظل استمرار الأزمة الخليجية- جيتي
مسقط تستضيف الاجتماع العسكري في ظل استمرار الأزمة الخليجية- جيتي

أعلنت سلطنة عمان الأربعاء، استضافة اجتماع للجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، وذلك بمشاركة مسؤول عسكري قطري بارز.


ووفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، تستضيف مسقط الخميس "ممثلة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة اجتماع اللجنة العسكرية لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".


ويتناول الاجتماع، بحسب الوكالة "عدداً من الموضوعات المتعلقة بتعزيز مسيرة التعاون القائم بين دول المجلس في مختلف المجالات العسكرية".


وأشارت إلى أنه وصل إلى البلاد الأربعاء رؤساء أركان جيوش قطر والكويت والإمارات والبحرين، السعودية، كما وصل الفريق عيد بن عواض الشلوي، قائد القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي.


وفي سبتمبر/أيلول 2018، انطلق اجتماع، لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، في الكويت، وشهد أول مشاركة لقطر في اجتماع عسكري منذ اندلاع الأزمة الخليجية، منتصف عام 2017.


ومنتصف عام 2017، بدأت الأزمة الخليجية، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارًا.

التعليقات (0)